الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان الارض والتراث والمقدسات الاسلامية

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 18:27 )
سلفيت - معا - عقد امس في مديرية الثقافة في سلفيت اجتماعا للجنة التحضيرية لمهرجان الارض والتراث والمقدسات والذي ستقيمه المديرية بمناسبة يوم الثقافة الوطني بحضور مدير الاوقاف صلاح جودة ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي الدكتور خالد قرواني وعضو المجلس سليم عبد الرحمن ورفيق سلامة ممثلا عن المحافظة ومحمد الاقرع ممثلا عن مديرية التربية ورئيس بلدية كفل حارس عصام ابو يعقوب وطاقم مديرية الثقافة وعلى رأسهم ابتسام الرابي.

ورحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بالحضور ناقله لهم تحيات وزير الثقافة الدكتور انور ابو عيشة موضحة ان في هذا الاجتماع سيتم مناقشة احتفالية يوم الثقافة الوطني والذي تحتفل الوزارة به سنويا في الثالث عشر من اذار وبمناسبة ميلاد شاعر الكلمة وشاعر المقاومة المرحوم محمود درويش.

وأوضحت الرابي ان كل محافظة تحتفل بالطريقة التي تراها مناسبة، ونوهت اننا في سلفيت ارتأينا ان يكون هذا اليوم احتفالا لتعزيز التراث الوطني الفلسطيني وترسيخ لثوابتنا وتمسكنا بالارض ارض الاباء والاجداد.

واستنكرت الرابي الاعتداءات اليومية الممنهجة على بلداتنا الفلسطينية ومن ضمنها بلدة كفل حارس وما يمارسه المستوطنين ضد اهالي هذه البلدة ووجود الاماكن المقدسة بها سيقام مهرجان الارض والتراث والمقدسات الثاني في هذه البلدة وذلك بالتعاون مع مديرية اوقاف سلفيت ومديرية التربية والتعليم ومديرية الزراعة الى جانب الثقافة ومحافظة سلفيت والمجلس الاستشاري.

وقد تم وضع برنامج الاحتفال النهائي وتوزيع الادوار على المشاركين وكل سيعمل جهده على انجاح الفعالية بقدر المستطاع، تأكيدا منهم على قدسية هذه المنطقة وحمايتها من الغطرسات الاستيطانية المتكررة، كما تم الاتفاق على جمع اكبر عدد من الاعشاب والنباتات البرية والتي يستخدمها المواطن الفلسطيني كغذاء له.