الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: اجراء الانتخابات المحلية والتشريعية وفق قانون عصري يفتح الافاق لتكوين نظام سياسي جديد

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 17:50 )
نابلس- معا- اعتبر بلال ابو حامد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو لجنة العلاقات السياسية والخارجية بان اجراء الانتخابات المقبلة سواء المحلية منها او التشريعية وفق قانون عصري يفتح افاقا جديدة لتشكيل النظام السياسي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء عقد السبت في محافظة سلفيت وضم قيادة وكوادر الجبهة ومرشحيها للانتخابات المحلية في بعض البلديات التي ستجري بها الانتخابات في اواخر الشهر القادم.

واضاف ابو حامد ان نظاما سياسيا فلسطينيا جديدا سوف يتبلور خلال الاشهر القليلة القادمة وذلك بناء على نتائج الانتخابات المحلية في المرحلتين الاولى والثانية وبعد اقرار قانون التمثيل النسبي الكامل في المرحلتين الثالثة والرابعة من الانتخابات المحلية والقانون المختلط للانتخابات التشريعية، مشددا على ضرورة مشاركة كافة القوى والاحزاب السياسية في العملية الانتخابية.

وقال ابو حامد ان الشعب الفلسطيني مقبل على نضال ذي شقين الاول هو بناء المؤسسات واستكمال عملية الاصلاح وبناء نظام ديمقراطي تعددي، والثاني استكمال الكفاح من اجل استرداد الاراضي المحتلة وعودة اللاجئين وتجسيد الدولة المستقلة كاملة السيادة.

وحذر ابو حامد من مخططات الحكومة الاسرائيلية الرامية الى تهويد القدس وضم المزيد من اراضي الضفة وابقاء السيطرة عليها وتكثيف الاستيطان، مؤكدا على ضرورة ممارسة الضغوط من قبل المجتمع الدولي واللجنة الرباعية على الحكومة الاسرائيلية لتنفيذ جميع الاتفاقيات الموقعة.