الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض الاعتراف بحكومة الطواريء وتطالب الرئيس عباس بالتراجع عن مراسيمه

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- اكد الدكتور صلاح البردويل النائب فى المجلس التشريعي عن كتلة الاصلاح والتغيير فى مؤتمر صحفي عقد فى المجلس التشريعي فى غزة ان الاحداث التى وقعت فى الشهور والايام الماضية جاءت متسارعة,وكشفت عما وصفه "بحجم المؤامرة الخطيرة التى يخطط لها مجموعة مدراء الاجهزة الامنية" .

وقال البردويل "لقد ترجمت هذة المؤامرة الخبيثة التى كان اطرافها الولايات المتحدة واسرائيل وبعض الاطراف الاقليمية المحسوبة على حركة فتح والتى عملت على تجنيد ابنائها لشطب المشروع التحريري".

واكد البردويل رفض كتلة التغيير والاصلاح لما وصفها بـ"حكومة دايتون التى يترأسها سلام فياض بالاضافة لانها حكومة غير شرعية ومخالفة للدستور الفلسطينى كونها لم تاخذ الموافقة من المجلس التشريعى"

وحذر البردويل المجلس المركزي "من المساس يحركة حماس ونضالها وجماهيرها تحت الضغط الصهيوامريكى لان العواقب ستكون وخيمة".

واكد البردويل بان كتلته ما زالت متمسكة بالشراكة الوطنية والوفاق واتفاق مكة داعيا من وصفهم بشرفاء فتح للوقوف بجانب الشراكة الوطنية, مطالبا الرئيس عباس بالتراجع عن مراسيمة التى اصدرها بحق الحكومة السابقة.

وطالبت الكتلة بترجمة قرار مجلس وزراء الخارجية العرب بتقصى الحقائق علميا ,لعزل من وصفها بالجهة المنفلتة ودعوة الوحدة والشرعية الى الشعب الفلسطيني .

ودعت الكتلة العالم "الى عقد مقارنة بين الاوضاع السائدة فى غزة حيث تسود حالة من الاطمئنان والهدوء والتسامح بعد القضاء على رؤوس الفتنة البيان , والاوضاع السائدة فى الضفة تحت ظل حكومة دايتون التى تمارس المزيد من الجرائم ضد ابناء الشعب فى الضفة تحت امن الرئيس عباس وعصابات دحلان" على حد قول بيان حماس .