السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التحقيق في قضية إطلاق النار على سجانين في سجن بمركز إسرائيل

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 09:04 )
تل أبيب - معا - أعلنت مصلحة السجون وشرطة إسرائيل عن تشكيل طاقمي تحقيق منفصلين لاستيضاح ملابسات الحادث الذي وقع في سجن "ريمونيم" الشارون، مساء أمس الأحد، حيث أطلق أحد السجناء النار على سجانين من مسدس كان بحوزته، وأصاب أربعة من أفراد الوحدة الخاصة، قبل أن يُقتل بنيران أفراد الوحدات الخاصة.

وسيحاول أفراد الطاقمين التأكد من طريقة حصول السجين صموئيل شيينباين (33) على المسدس، إذ اوضح مسؤولون في مصلحة السجون ان المسدس هُرب إلى السجن ولم يُسرق من أحد السجانين.

وقد أصيب في هذا الحادث السجان هلال بيسان بجروح بالغة الخطورة وهو يعالج في مستشفى "مئير" في كفار سابا. ويشار إلى أنّ شقيقه جلال بيسان قتل في حريق الكرمل قبل أكثر من ثلاث سنوات. كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين أحدهم وصفت حالته بخطيرة واثنان آخران بطفيفة.

وشيينباين هو يهودي أمريكي هرب إلى إسرائيل عام 1997 بعد أن قتل زميله في الصف، ألفردو طيو في مريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، ثمّ قام مع زميل له بحرق جثة المجني عليه وتقطيع جسمه.
وكانت الولايات المتحدة طالبت بتسليمه بعد إصدار أمر اعتقال ضده، إلا أن إسرائيل رفضت الأمر بسبب كونه يحمل الجنسية الإسرائيلية. وتم محاكمته وسجنه لمدة 24 عاما، في إطار صفقة بين النيابة والدفاع.