الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تنظم يوما مجانيا لفحص النظر في المدينة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- نظمت بلدية بيتونيا -قسم الصحة يوما مجانيا لفحص النظر بالتعاون مع مركز الإسراء الطبي للبصريات.

ومنذ ساعات الصباح حضر العديد من الأهالي الى البلدية للاستفادة من هذا اليوم الطبي المجاني الذي اشتمل على فحص النظر باحدث الأجهزة الالكترونية، وتحويل الحالات المكتشفة الى المركز للمتابعة، مع تخفيضات على النظارات والعدسات الطبية بنسبة 30%، ومتابعة مجانية للحالات لمدة ستة اشهر.

ويأتي هذا النشاط ضمن توجهات قسم الصحة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ومساعدتهم على الحصول على مثل هذه الخدمات الطبية وبأقل التكاليف وخاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، بالاضافة الى تعزيز التعاون والشراكة الحقيقة بين المؤسسات العامة والخاصة واشراكهم في العملية التنموية المجتمعية، وايضاً خلق جسور من الإتصال والتواصل الدائم مع كافة أفراد المجتمع في المدينة. علماً ان شعبة التثقيف الصحي والبيئي تنفذ حاليا برامج توعوية في المدارس في مختلف المواضيع الصحية والبيئية والاجتماعية بناءً على تقييم الاحتياجات في المدارس والمدينة بشكل عام.

وقد بلغ عدد المواطنين الذين استفادو من هذا اليوم 701 مواطن/ة، منهم 450 طفل/ة من الفئة العمرية ما بين 3 سنوات وحتى 18 سنة. وبلغ عدد المواطنين الذين تم اكتشاف مشاكل بصرية لديهم وتحويلهم الى المركز 270 شخص، منهم 132 طفلاً، حيث كان هناك اكتشاف لحالات قصر نظر، طول نظر، انحرافات وضعف في البصر تحتاج إلى المتابعة الفورية من أجل تفادي تفاقم المشكلة لديهم في المستقبل وخاصة لدى الأطفال صغيري السن.
وأبدى المواطنين سعادتهم بهذا اليوم المجاني، آملين بتنفيذ مثل هذه الانشطة بشكل دوري ودائم في المستقبل، وشكروا جميع القائمين على هذا العمل من البلدية ومركز الاسراء الطبي.