الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة بعض المسروقات وحماس ستؤمن الحماية للكنيسة الأب مناويل مسلم يرفض تحميل المسؤولية لجهة بعينها

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 19:36 )
القدس-معا- رفض الأب مناويل مسلم رئيس طائفة اللاتين في قطاع غزة توجيه اتهام لأية جهة بالمسؤولية عن الاعتداء الذي تعرضت له امس كنيسة اللاتين في مدينة غزة من قبل الرعاع الذين قاموا بتحطيم محتويات الدير ومدرسة الراهبات المجاورة له, ونهب بعض المحتويات من أجهزة كمبيوتر وغيرها من داخل الدير والمدرسة.

وأكد الأب مسلم على عمق العلاقة المسيحية الاسلامية مشيراً الى " ان ما حدث هو استغلال لص او مجموعة من اللصوص للفوضى العارمة التي وقعت مؤخراً ليعبثوا خراباً "

من هم هؤلاء... ومن اين أتوا هذا ما لا يمكننا معرفته, المهم ان الاعتداء وقع من الجهة التي حطمت باب الدير وباب المدرسة.. وأحرقت ما فيهما, وسرقت أجهزة الكمبيوتر, مقدراً الخسائر الاجمالية نتيجة هذا الاعتداء بأكثر من 100 الف دينار.

وأشار الأب مسلم الى ان الوزير السابق د. باسم نعيم اتصل به واستنكر بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له كنيسة اللاتين ومدرسة راهبات الوردية.

ووجه راعي كنسية اللاتين في غزة كلمة محبة لأخوانه المسلمين, وقال: " نحن على ثقة تامة بأن علاقتنا لم تهتز ولن تهتز, ولن نسمح لها ابداً بأن تتأثر من هكذا افعال ارتكبها اناس لا يمتون للاسلام والمسلمين بصلة".

وأضاف: كما نرسل كلمة محبة لمن اقترف هذا العمل, ونقول له محذرين: ربما اردت ان تخلق فتنة مسيحية اسلامية, قد يستغلها الأجنبي لممارسة مزيدا من الضغوط على شعبنا, لكن عليك ان تعلم بأننا لن نطلب عوناً وحماية من الخارج فنحن جزء من هذا الشعب ومن قضيته, بل نحن قضية شعبنا المسلم في غزة وسائر فلسطين.... نحن لسنا فئة دينية محشورة في الزاوية والمسيحيون في غزة ليسوا خائفين ولا مرتعبين, ومن يفكر بأن المسيحيين سيطلبون المساعدة من امريكا, واسرائيل والعالم فهو واهم, وعلاقتنا بالأخوة في حماس علاقة قوية ومتينة, ونتذكر جميعا كيف انهم وقفوا الى جانبنا يوم استهدفت الكنيسة قبل اشهر واعتصموا معنا اياماً وليال مؤكدين أخوية العلاقة الاسلامية المسيحية.

"نحن لا نفرق بين حماس وفتح كلهم أخوتنا وابناؤنا, ونحن شعب واحد".

وكشف الأب مسلم النقاب عن ان حركة حماس وعدت بتأمين الحماية والحراسة الدائمة على دير اللاتين ومدرسة راهبات الوردية في حين اعيدت اليوم بعض المسروقات الى المدرسة.

يذكر ان وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" كانت ذكرت في تقريرها عن الحادث بأن عناصر من القسام والتنفيذية هم من قاموا بالاعتدء على كنيسة اللاتين ومدرسة راهبات الوردية المجاورة للدير, كما نقلت " وفا" ادانة الرئيس محمود عباس للاعتداتء وتحميله القسام والتنفيذية المسؤولية.