الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم معرض للجامعات الأمريكية في رام الله

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 20:20 )
رام الله- معا - من المقرر أن تقيم القنصلية الأمريكية العامة في القدس و"إديوكيشن يو اس ايه" (EducationUSA) المعرض السنوي السادس للجامعات الأمريكية في رام الله يوم الاربعاء 26 فبراير/ شباط.

ويقام هذا المعرض خدمة للشباب الفلسطيني المهتمين بالحصول على خيارات للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.

وسيعقد المعرض في قاعة جمعية الهلال الأحمر ما بين الساعة الثالثة وحتى الخامسة من بعد ظهر يوم الاربعاء، وهو يشكل احد اهداف القنصلية العامة لتحسين فرص الشباب الفلسطينيين في التعليم العالي وتوسيع فرص العمل لديهم.

ودرس 313 من الفلسطينيين في الولايات المتحدة خلال العام الدراسي 2012-2013، وهو ما يمثل زيادة في العدد مقارنة بالسنوات الماضية.

وسيشارك في المعرض الكليات والجامعات الأميركية التالية: كلية كولومبيا، كلية ويست هيلز، جامعة ساوث فلوريدا، جامعة كولورادو ستيت، جامعة مارشال، جامعة أوريغون ستيت، جامعة ولاية نيويورك، جامعة ألباني، كلية ديانزا وكلية فوتهيل، ومعهد الطبخ الدولي.

بالإضافة إلى ذلك، سيحضر المعرض عدد من موظفي القنصلية الامريكية العامة للإجابة على اي أسئلة حول عملية طلب التأشيرة، فضلا عن توفير المعلومات حول برامج التبادل المختلفة للفلسطينيين التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية، ومنها: برنامج تعلم اللغة الإنجليزية (Access، وبرنامج تبادل ودراسة الشباب (YES) المخصص لطلاب المدارس الثانوية، وبرنامج فولبرايت ( Fulbright ) لطلاب الدراسات العليا في الجامعات الامريكية.