السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور قلقيلية الشرعية في ضيافة محافظ قلقيلية وتنقل له مشاكل الطلبة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 20:29 )
قلقيلية- معا - زار وفد من مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية صباح يوم الاثنين ضم كلا من مدير المدرسة أ. هاني خضر والمرشد التربوي أ.أمجد عوض و أ. خليل عرمان منسق النشاطات وطلبة المدرسة مقر محافظة قلقيلية للقاء المحافظ اللواء رافع رواجبه محافظ قلقيلية.

وفي بداية اللقاء هنأ مدير المدرسة اللواء رواجبه لثقة الرئيس به وتعيينه محافظا لمحافظة قلقيلية كما عبر خضر عن شكره العميق لعطوفة المحافظ لإتاحة الفرصة لطلبة المدرسة للقائهم والتعبير عن همومهم ونقل مشاكل الطلبة وأهالي قلقيلية إليه عبر رسائل الطلبة الشفوية.

وفي كلمة الطلبة تحدث الطالب جهاد ابو حجله معبرا عن تهنئته لعطوفة المحافظ وشكره له لرغبته في الاستماع الى هموم الطالب والمواطن وتحسس اخباهم.

وعبر الطالب علاء حامد عن مشكلة عمالة الأطفال التي تؤرق كل إنسان حر في قلقيلية من كثرة الطلبة الذين تركوا مقاعد الدراسة للوقوع في براثن الظلم الذي افقدهم حقوقهم في اللعب والتعليم.

وكان رد عطوفته ان هذه المسألة من المسائل التي أخذت منه وقتا وجهدا كبيرين وهو يعمل حاليا مع كل المستويات للحد منها في سبيل وقفها الانتهاء منها في اقرب وقت ممكن

كما طمأن الطلبة أن هذه المسألة تبحث في أعلى المستويات من اجل حقوق الطفل ومسؤولية الجميع تجاهه.

اما الطالب محمد نصورة فقد تحدث عن مشكلة المخدرات التي انتشرت في محافظات الوطن وفي قلقيلية على وجه الخصوص لقربها من الاحتلال وخطة الاحتلال لتدمير الشباب والجيل القادم.

لذا عبر المحافظ وبكلام الواثق ان المرحلة القادمة ستشهد انخفاضا ملموسا في هذه المسألة والمشكلة الكبيرة، متأملا أن ينعقد التشريعي من جديد لصياغة قانون رادع يضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسا اللعب بأرواح وعقول الناس، مشددا أن لنا الحق أن نعاقب المروجين وغيرهم تحت قاعدة (على ذمة المحافظ) راجيا من الجميع تحمل المسؤوليات تجاه هذه الآفة الخطيرة

كما نقل الطالب براء شواهنه لعطوفته مشكلة الفقر البطالة ورغبة الأهل في حياة كريمة لأبنائهم، وعبر عن تمنياته ان يكون للمحافظ بصمة واضحة في رفع الحالة المعيشية لكثير من الأسر الفقيرة والمهمشة في المحافظة.

وبهذا الشأن عبر رواجبه عن خطته التي يعمل من اجل انهاء حالة الفقر والتردي المعيشي بتواصله مع الجهات الداخلية والخارجية من اجل التطوير واستقدام رؤوس الأموال من اجل المشاريع الصغيرة والكبيرة في قلقيلية. كما عبر عن تواصله الدائم مع الجهات ذات العلاقة للاطلاع وتحسين واقع الأسر من شؤون اجتماعية وجمعيات ومؤسسات ولجان داخلية وخارجية.

أما الطالب عمر سلامة فنقل هموم الطالب الرياضي الذي يطمح في ملعب متميز مساير للمواصفات يكون متنفسا للطلبة والرياضيين خاصة وان الملعب البلدي الموجود لا يلبي أدنى درجات الطموح.

وفي هذا السياق اكد المحافظ على حق الجميع في قلقيلية بملعب يطابق ويساير المواصفات، وانه بدأ والجهات ذات العلاقة في تحديد الخطوط العريضة للملعب، ذلك أن الملعب يتطلب الأرض ذات المساحة المطابقة والمواصفات الملائمة، في تعبير منه على إدراجه الملعب والمتنفسات على سلم أولوياته المرحلية.

أما الطالب أسلام حامد فعبر عن حبه في قلقيلية نظيفة وأشار إلى أمله في قانون يعاقب المستهترين والملوثين للبيئة، كما أشار إلى سوق المدينة ورغبته في بلد متمتع بكل وسائل الرفاهية والنظافة والبيئة الجميلة.

وفي ختام اللقاء شكر مدير المدرسة للواء رافع رواجبه سعة صدره، وتأمل له النجاح في خطته وأعماله كما شكره على حسن الاستقبال وكريم الضيافة، وأهداه درعا تذكاريا مقدما من المدرسة.