السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

فرايم إسنيه: لن نتعامل مع حماس وليتفضل الزهار ويحل مشاكل غزة، وإسرائيل ليست وزارة الرفاه عند إسماعيل هنية

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 21:35 )
بيت لحم - معــــاً - أكد عضو الكنيست - نائب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق - أفرايم إسنيه أن إسرائيل لن تخنق غزة ولكنها لن تساعد إسماعيل هنية ولن تبيع قطاع غزة المواد الغذائية أو غيرها .

وأوضح إسنيه للقناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي أن إسرائيل ستسمح للمنظمات الإنسانية بإدخال المواد الغذائية والماء والكهرباء والدواء لقطاع غزة ولكنها لن تقوم هي ببيع " دولة حماس " أي مواد غذائية، وحاول المذيع أن يسأله عدة مرات عن الوقود ولكنه لم يعط إجابة واضحة .

ورداً على سؤال إذا كانت إسرائيل ستخسر مئات ملايين الشواقل من جراء ذلك قال إفرايم إسنيه "أن إسرائيل تصدر سنوياً للأراضي الفلسطينية ما قيمته 3 مليار دولار سنوياً ولكنها الآن تدرس الظروف الجديدة .

القناة العاشرة بثت مقطعاً من مقابلة أعطاها د. محمود الزهار لقناة الجزيرة وطمأن خلالها سكان غزة من أن المعابر سيجري فتحها وأن كل شيء سيكون على مايرام .

وتعقيباً على ذلك قال إسنيه " إن إسرائيل لن تدخل البضائع عبر المعابر لجماعة حماس وقال حرفياً وقال حرفياً " إن حماس كانت تقول عن ضباط الإرتباط الفلسطيني الذين يعملون على المعابر بأنهم عملاء لإسرائيل، ونريد الآن أن نرى كيف ستتصرف حماس على المعابر، ليتفضلوا هم ويحلوا المشكلة من دون أن يصبحوا عملاء " حسب قوله .

ورداً على أسئلة متكررة حول موضوع معابر غزة، قال إسنيه " نحن لن نتعامل مع دولة حماس في غزة، فنحن قاطعنا وزراء معتدلين فقط لأنهم موجودون في حكومة الوحدة الوطنية، لقد قاطعنا سلام فياض نفسه فهل سنتعامل مع هذا الإرهابي الكافر الزهار " .

وأضاف المسؤول الإسرائيلي ( الزهار هو الداعم للإرهابيين وهو من وقف وراء كل ما حدث غزة، وهو كافر بالسلام وبأيديولوجيته وجماعته قتلوا أطفال في داخل سيارة نكاية بوالدهم فهل سنتعامل معه ؟ هل سنساعده ؟ ليذهب الى إيران التي أعطته المال والسلاح .. أما نحن فلن نكون متعاونين معه، وليعرف أن إسرائيل ليست وزارة رفاه عند إسماعيل هنية ) وعلى حد قول إسنيه : دولة حماس لا تملك أي مقومات للحياة .