الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثلاثاء :كلاسيكو فلسطين الساعة الخامسة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 18:32 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تجري مساء الثلاثاء 25/2/2014 على ملعب الحسين بن علي مباراة تحمل في طياتها الاثارة والمتعة ، مباراة كما يحلو لعشاق كرة القدم لان يطلقوا عليه مباراة "الكلاسيكو " او " دربي الخليل " .

الثلاثاء ستزحف الجماهير منذ ساعات الظهيرة صوب استاد الحسين بن علي لحجز مقاعدها على مدرجات الملعب ، في اجواء صيفية بالرغم من اننا في فصل الشتاء ،وهذا ما سيزيد اللقاء جمالا ويعطيه رونقه المعهود .

الظاهرية البلدة الجنوبية سيرحل فريقها الى المدينة المركزية مدينة الخليل في لقاء مع عميد انديتها وفلسطين " شباب الخليل " الساعة الخامسة مساء .

لقاء مؤجل من الاسبوع الثالث عشر في دوري المحترفين ، حيث كان اتحاد اللعبة قد أجله لاتاحة الفرصة امام فريق الظاهرية للاستعداد لملاقاة فريق قرغستان الذي جاء الى دورا ولعب مباراته مع الظاهرية ضمن التصفيات الاسيوية .

كلاسيكو فلسطيني هام الجميع تؤثر نتيجته على ترتيب الفريقين ،كما ستتأثر بنتيجته بعض الفرق ، وقد اعدت ادارتي الفريقين العدة لاخراج هذا الحدث بالطريقة التي يتمناها الجميع ، فيما كل فريق يعد العدة لاقتناص نقاط المباراة التي ستعيد الى صاحبها فرصة المنافسة من جديد بعد ان طار الترجي المتصدر بنقاطه ال 34 بعيدا ، فيما نتائجة الاخيرة وخاصة هزيمته مع الظاهرية اعادت الكرة من جديد الى المربع الاول وهو مربع المنافسة للظفر بالبطولة .

لقاء جماهيري لقاء المتعة بانتظاره عشاق المستديرة ، ويأتي اللقاء في ظل انسجام واضح بين اللاعبين ، وكل فريق يظهر في هذه الايام في احسن احواله فشباب الخليل له 28 نقطة يحتل المركز الثالث نتائجة في المباريات الثلاث الاخيرة ، تؤكد ان الفريق ماض في طريق المنافسة فقد فاز على بلاطة 1/ صفر وتعادل مع الثقافي بدون اهداف وفاز على اسلامي قلقيلية 5/3 .

أما الظاهرية الذي استفزته خسارته امام القرغستاني وحاول التعويض واستطاع ذلك ، فنتائجه في مبارياته الاخيرة تظهر فوزه على الهلال 1/ صفر وتعادله مع المكبر بدون اهداف و تعادله مع الخضر بهدف ، وفوزه الاخير على الترجي 1/ صفر .

فوز أي فريق يعنى كسب نقاط المباراة الثلاث ، فاذا فازت الظاهرية يعني ذلك انه سيصبح رصيدها 30 نقطة ،وهذا يعني احتلالها المركز الثاني برصيد 30 نقطة .

أما اذا فاز شباب الخليل فيعني ذلك ان يصبح رصيده 31 نقطة ، ومن ثم احتلاله المركز الثاني وبالتالي تضييق الخناق على الترجي صاحب ال 34 نقطة .

في حالة التعادل يصبح رصيد الظاهرية 28 نقطة ، ومن ثم تتساوى في عدد النقاط مع شباب الخضر الذي يحتل المركز الثاني ، اما بالنسبة لشباب الخليل فيعني التعادل ان يصبح رصيده 29 نقطة ومن ثم احتلاله المركز الثاني ومن ثم يصبح الخضر والظاهرية في المركز الثالث والرابع وبحسب فارق الاهداف .

هذا وقد اعلن الاتحاد على لسان لجنة مسابقاته مساء اليوم عن جدول مباريات الاسبوع ال 17 والذي جاء كالاتي :

الجمعة 28/2/2014
97 هلال القدس +أهلي الخليل الساعة 18:00 ملعب فيصل يراقبها فتحي رمان

السبت 1/3/2014
98 واد النيص +مركز بلاطة الساعة 18:00 ملعب دورا يراقبها محمود صبيح
99 مركز الامعري+ شباب الظاهرية الساعة 18:00 ملعب فيصل يراقبها خالد الصياد
100 جبل المكبر+ إسلامي قلقيلية الساعة 18:00 ملعب الخضر يراقبها فادي اللحام
101 شباب الخضر+ ثقافي طولكرم الساعة 18:00 ملعب ماجد اسعد/انضباطيا يراقبها عماد قراعين
102 شباب الخليل+ مؤسسة البيرة الاسعة 18:00 ملعب الحسين يراقبها ناصر العمايرة