الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع رفات الشهيد مؤيد صلاح الدين في حزما

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 23:45 )
القدس- معا - شيعت جماهير غفيرة اليوم الإثنين رفات الشهيد مؤيد عايدة صلاح الدين، في بلدة حزما والذي تم تسليمه مساء أمس من قبل الجانب الاسرائيلي.

وسارت جنازة الشهيد صلاح الدين من المدخل الرئيسي لقرية حزما شمال شرق مدينة القدس حتى منزل والده في القرية، ثم الى "مسجد حزما القديم"
ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية، وشارك في تشييع الجثمان عدد من الشخصيات الوطنية والاسلامية، وتقدمهم وزير ومحافظ القدس عدنان الحسيني وعضو المجلس التشريعي حسن يوسف ورئيس مجلس محلي حزما موفق الخطيب، وأعضاء من الهيئات المحلية بالقدس وممثلين عن مؤسسات القدس وشخصيات وأهالي من محافظة طولكرم وقرية حزما وعائلة الشهيد .

وألقيت كلمات تأبينية للشهيد مؤيد صلاح الدين من مختلف القوى والإسلامية، ثم ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية ، بجانب جثمان شقيقه الشهيد ثابت صلاح الدين الذي إستشهد قبله بإشتباك مسلح . |267337|

وأشار الى أنه سيفتح بيت العزاء بمنزل والده في قرية حزما لمدة يومين ، واليوم الثالث في منزله الثاني في طولكرم .

وأوضح الخطيب أنه إستقبل ونائب محافظ القدس عبد الله صيام جثمان الشهيد وهو بالطريق بين نابلس وطولكرم .

يشار الى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي سلمت رفات الشهيدين الفلسطينيين مساء أمس الأحد سرحان برهان سرحان ومؤيد محمود صلاح الدين من طولكرم شمال الضفة الغربية ، بعد احتجازها لـ 11 عاماً و13 عاماً على التوالي في "مقابر الأرقام" الإسرائيلية. وقد تم تسليم الجثمانين عن طريق معبر الطيبة على المدخل الجنوبي الغربي لمدينة طولكرم .

علما أن الشهيد صلاح الدين عضو "كتائب الشهيد عز الدين القسام" في عملية استشهادية استهدفت جنود الاحتلال قرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم يوم التاسع من تشرين أول (أكتوبر) عام 2001.