الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعالون يتهم الرئيس أبو مازن بوضع العراقيل أمام المفاوضات

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 14:51 )
بيت لحم – معا - اتهم وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون, الرئيس الفلسطيني أبو مازن بانه يضع العراقيل أمام المفاوضات، في الوقت الذي تبدي اسرائيل استعدادها للاستمرار في المفاوضات دون ان تفقد الأمل .

جاءت أقوال يعالون اليوم الثلاثاء أثناء استقباله وزيرة الدفاع الالماني اورسولا فان دير ليين في مكتبة في مدينة تل أبيب وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" ، حيث تطرق للعملية السلمية بالقول "اننا نبدي استعدادنا لالستمرار في المفاوضات ولكن أو مازن مستمر في وضع العراقيل ، ويجب ان لا نفقد الأمل لأنه جزء من DNA ، ولكن من الجهة الثانية لا يجب علينا وضع أمال كبيرة" .

وأضاف يجب العمل والاستمرار في المفاوضات لأننا معنيين بالتوصل الى اتفاقية مع الفلسطينيين ، ويجب التقدم في القضايا التي تمس حياة الفلسطينيين الصعبة ، وعلينا التقدم في المسارات التي نستطيع تحقيقها ، ولكن دون أوهام .

وتطرق للوضع في قطاع غزة مشيرا بأن حركة حماس تعتمد على اسرائيل التي تزودها بالامدادات ، ولكن يوجد هنا حالة عبثية ، ففي الوقت الذي نزودهم بالكهرباء فأن حماس تستخدمها في صناعة الصواريخ واطلاقها نحو محطات الكهرباء الاسرائيلية التي تزودهم بالكهرباء ، ومع ذلك فأننا نعرف كيفية التعامل مع حماس وردعها .

وتطرق يعالون للشأن الايراني مؤكدا بأن الخطر الايراني هذه الأيام أكثر خطورة من السابق ، خاصة أنه يجد اليوم فرصة للخروج من الحصار الاقتصادي المفروض عليه ، وبنفس الوقت يبقي خياره بالمشروع النووي قائما ويمتلك القنبلة النووية ، لذلك فأن هذا الخطر يزداد وهي فرصة لايران للتملص من المجتمع الدولي وانهاء ازمته الاقتصادية .