الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام تضامني برام الله: تنديد بجريمة الاحتلال بحق الشهيد الطويل

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا- ندد المشاركون في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى، اليوم الثلاثاء، بجريمة الاحتلال بحق الأسير المقدسي جهاد الطويل الذي استشهد بعد منتصف الليلة الماضية متأثرا بإصابته قبل أسبوعين حيث تعرض للضرب والغاز المسيل للدموع.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان خلال الاعتصام الذي جرى أمام مقر الصليب الاحمر برام الله، إن استشهاد الطويل جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق أسرانا، فقوافل شهداء الحركة الأسيرة تتواصل فخلال العامين الماضيين فقدنا 7 شهداء نتيجة لسياسات القمع والتعذيب والإهمال الطبي داحل السجون الإسرائيلية.

ودعا شومان إلى دق ناقوس الخطر لاسيما في ظل ما يتعرض له الأسرى المرضى شبه الأحياء كذلك التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان للدفاع عنهم حتى لا يسقط المزيد منهم شهداء.

وشدد شومان على ضرورة رص الصفوف وإنهاء الانقسام والمضي قدما باتجاه الوحدة ورفع الصوت عاليا ضد الضغوطات التي تمارس على شعبنا وقيادته قائلا: قضية الأسرى قضية سياسية من الدرجة الأولى ولن نقبل بديلا عن المرجعية الدولية.

وأكد الناشط صلاح خواجا أن هذه الوقفة تأتي للتضامن مع الأسرى كافة لا سيما المرضى منهم والذين قد يتعرضون للموت في أية لحظة، كما تأتي احتجاجا على ما ترتكبه مصلحة السجون الاسرائيلية بحق أسرانا من سياسة القتل المتعمد والحرمان من العلاج.

وشدد على أن الانتهاكات واستخدام كافة أشكال القمع والعزل ومنع الأسرى من التواصل مع أهلهم تؤكد بما لا شك فيه محاولات الاحتلال لكسر إرادتهم، لافتا إلى أن المطلوب اتخاذ خطوات جدية واستراتيجيات فعالة لمتابعة قضية الأسرى، والتوحد في الرؤية والرسالة لمواجهة سياسات الاحتلال على أرضنا، ولجعل قضيتهم حاضرة في كل مكان وفي كل تحرك محلي ودولي.

من جانبه ندد وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين زياد أبو عين بجريمة الاحتلال بحق الشهيد الطويل، داعيا إلى مزيد من الاسناد والتضامن مع الأسرى.