الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحاضر بطلبة المدارس في قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 17:58 )
قلقيلية - معا - استمرارا لحملة التوعية الأمنية التي أطلقت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم عقدت الشرطة اليوم سلسلة من المحاضرات التثقيفية التوعية الشرطية لطلبة المدارس في مدينة قلقيلية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه ومن منطلق حرص الشرطة على تعزيز الثقافة الأمنية بين طلبة المدارس بمختلف فئاتهم العمرية وتوعيتهم بالظواهر والسلوكيات السلبية التي تحيط بهم وذلك لخلق جيل قادر على المحافظة على أمنه الشخصي وان يكون له دور فاعل وايجابي في المجتمع فقد تم تنظيم سلسلة من المحاضرات الشرطية التوعية التثقيفية لطلبة مدارس مدينة قلقيلية.

من جهته أكد المقدم حسام عواد مدير شرطة المحافظة أن الشرطة ماضية في برامجها التوعوية لطلاب المدارس حيث تم وضع عدد من الخطط والبرامج والتي تنفذ على مدار العام الدراسي وبالتعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وبالأخص مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وأضاف البيان أن ضباط من ذوي الاختصاص ألقوا هذه المحاضرات وتمحورت المحاضرات حول السلامة المرورية وعلاقة الشرطة بالمواطن ومكافحة المخدرات ومضار التدخين وسلبيات وايجابيات الانترنت وكيفية استخدامه بشكل سليم وآمن وأيضا مواضيع تتعلق بالعنف بكافة أشكاله وكيفية تعامل الشرطة مع مثل هذه القضايا وتم توجيه عدد من النصائح والإرشادات فيما يتعلق بالابتعاد عن الأجسام والأشياء المشبوهة وعدم اللعب أو العبث بها وضرورة الاتصال على الشرطة للتعامل معها أصولا.

بدوره تقدم مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة يوسف عودة بالشكر والتقدير لمديرية شرطة قلقيلية على الدور الذي تقوم به الشرطة تجاه أبنائنا من توعيتهم وتثقيفهم في كافة النواحي وخاصة في التوعية المرورية والأمنية هذا مما يساعد من تخفيف حوادث السير التي يذهب ضحيتها المواطنين دوما.