الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد اليد بغزة يجري قرعة الدوري التصنيفي بمشاركة 14 ناديا

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 18:33 )
غزة - معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية : أجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ظهر اليوم الثلاثاء بقاعة الأنشطة باللجنة الاولمبية بغزة قرعة بطولة الدوري التصنيفي لكرة اليد بمحافظات غزة, بمشاركة مندوبي أربعة عشرة ناديا من منتسبي الجمعية العمومية للاتحاد, فيما اعتذر ناديان عن عدم المشاركة, وبحضور رئيس الاتحاد جودات جودة وأمين السر د.كمال الأشقر واحمد الصباح عضو الاتحاد. وأعضاء لجان الاتحاد المختلفة بالإضافة إلى محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية وممثلي وسائل الإعلام الرياضية المختلفة.

وجرت القرعة بحضور مندوبي 14 ناديا وافقت على المشاركة في الدوري التصنيفي, وهي : جمعية الصلاح وخدمات النصيرات وخدمات المغازي وغزة الرياضي وشباب خان يونس وخدمات رفح واتحاد الشجاعية خدمات البريج والتفاح واتحاد دير البلح والسلطان الرياضي وخدمات دير البلح والأقصى وخدمات جباليا.

وكان الاتحاد قد قرر في وقت سابق موعد انطلاق البطولة في السابع من شهر مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب ,كما حدد الصالات المغطاة التي ستقام عليها البطولة وهي :صالة خدمات رفح , خدمات البريج , خدمات النصيرات, أهلي غزة, سعد صايل,أبو يوسف النجار, وقد تم اختيارها بعد مطابقتها لكافة المواصفات المطلوبة لإقامة منافسات اللعبة.

وقبل إجراء القرعة تم تحديد المستويات الفنية للفرق إلى أربعة مستويات :

الأول : جمعية الصلاح , خدمات النصيرات.

الثاني:غزة الرياضي, خدمات المغازي, خدمات البريج ,اتحاد الشجاعية

المستوى الثالث:اتحاد دير البلح ,خدمات دير البلح,التفاح , خدمات جباليا

المستوى الرابع:شباب خان يونس,خدمات رفح,الأقصى,السلطان

وتمخضت عملية إجراء القرعة عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين هما على النحو التالي :

المجموعة الأولى: ضمت جمعية الصلاح على رأس المجموعة إلى جانب كل من خدمات المغازي واتحاد الشجاعية وخدمات رفح وخدمات جباليا والتفاح والأقصى.

المجموعة الثانية: خدمات النصيرات على رأس المجموعة إلى جانب غزة الرياضي وشباب خانيونس خدمات البريج وخدمات دير البلح واتحاد دير البلح والسلطان.

وتنص لوائح البطولة على بقاء أول 4 أندية في الدوري الممتاز بدءا من الموسم المقبل, بحيث يكون عدده 8 أندية, بينما ستلعب الأندية التي تحتل المركز من الخامس حتى السابع في كل مجموعة ضمن دوري الدرجة الأولى بحيث يكون عددها 6 أندية إضافة إلى الناديين اللذين لم يشتركا في بطولة الدوري التصنيفي.

وفيما يخص تحديد بطل الدوري التصنيفي لهذا الموسم؛ فانه سيتأهل أول وثان كل مجموعة للمربع الذهبي على أن تلعب مرحلة ذهاب وإياب بينهما وبناء عليها يتم تحديد بطل الدوري.

وبناء على تصويت الجمعية العمومية للاتحاد فقد تقرر أن يحصل الفائز في كل لقاء على ثلاث نقاط, فيما يحصل الفريقان المتعادلان على نقطة واحدة بدلا من النظام القاضي بتمديد الوقت في حالة التعادل وإنهاء اللقاء بتحديد الفائز فيه.