الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلاسيكو : احمد ماهر يسعد جماهير الظاهرية بالتعادل من ركلة جزاء

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 16:37 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تعادل فريق الظاهرية مع فريق شباب الخليل بهدف في اللقاء المؤجل من الاسبوع الثالث عشر ليسدل الستار عن الكلاسيكو ليرتفع رصيد شباب الخليل الى 29 نقطة ساحبا البساط من تحت اقدام فريق الخضر الذي تربع في هذا المركز منذ مدة فيما اصبح رصيد الظاهرية 28 نقطة متساويا مع فريق الخضر في عدد النقاط في المركز الرابع .

الشوط الاول :
لعل اهم ملامح هذا الشوط التسجيل المبكر لفريق العميد وتراجع اداء الظاهرية عموما وخاصة في البداية وتحديدا خط الدفاع فيما استتعرض الشباب الخليلي مهارته في الانتشار والتسديد من خارج منطقة الجزاء وكان ملفتا للنظر هو الاصرار الخليلي على التسديد من خارج الجزاء والملفت اكثر هو اجادة الفريق لهذه الهواية بحيث شكلت قذائفه خطرا على مرمى الغزلان .

تحرك الغزلان مع مرور الزمن وخاصة بعد دخول الزيناتي حيث ان ايمن مناع لم يأخذ فرصته وخرج من الملعب مصابا بعد تسجيل الخليل لهدفه .

محمد الكركي لعب وحيدا في المقدمة فيما امسك كشكش بالقبضة الدفاعية وكان حسن سرحان في مقدمة الغزلان ، في الدقيقة 15 جاء الهدف بقدم تامر صيام الذي طار من الفرحة بعد هدف ملعوب وتسديدة قوية سكنت سقف المرمى بالرغم من كل محاولات الغزاني " حارس المرمى " التنصدي لها .

بطاقة صفراء لسامح سرحان واخرى لاكرم السيوي .

امير حمدوني سدد كرة تألق محاجنة في صدها ، زاد الخليل من كراته الطويلة الساقطة في قلب المنطقة الدفاعية .

في الدقيقة 37 : اسلام الزيناتي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء بعد تمكريرة من مصطفى ابو رحال تصدى لها شوبير .
وهكذا انتهى الشوط الاول بتقدم الشباب 1/ صفر .

الشوط الثاني :
تحسن اداء الظاهرية ، وتكتل مدافعو الشباب امام مرماهم في حالة هجوم الغزلان ، سدد السيوري فكان محاجنة لها بالمرصاد .،زادت الاخطاء في بداية الشوط مما تاح للظاهرية تنفيذ عدة كرات ثابتة .

زاد فريق الغزلان من تحركه وسط محاولات خليلية لنصب مصيدة التسلل ،احمد ماهر اخذ له موقعا في الميمنة .

في الدقيقة 57 : محمد وحيد الكركي سدد قذيفة هائلة من بعيد حركت الجمهور الخليلي المتواجد على المدرجات وسط تألق من قبل محاجنة في صدها .

تبديل للشباب بخروج صاحب الهدف تامر صيام ودخول مهند فنون .
الدقيقة 75 : اضاع مهاجمو الظاهرية اخطر الفرص بعد تمريرة ولا اروع من مجد يونس سددها الزيناتي برأسه وبعد دربكة امام المرمى لم يفلح الغزلان في ادخالها المرمى .

تبديل للظاهرية بدخول يحيى السباخي وخروج هلال الصانع .
بطاقة صفراء لابراهيم السويركي .
الدقيقة 83: وسيم هلون لجأ الى التنسديد من بعيد كان المتألق شوبير على موعد معها .
الحكم محمد بدير اخرج البطاقة الصفراء الثلانية الى اللاعب اكرم السيوير ليخرج بالبطاقة الحمراء ويلعب شباب الخليل بعشرة لاعبين .
بطاقة صفراء للاعب مهند فنون .

الدقيقة 88 : احتسب الحكم ركلة جزاء لصالخ فريق الظاهرية تصدى لها احمد ماهر أودعها الشباك على يمين شوبير لتشتعل مدرجات الظاهرية فرحا بالتعادل .

في الوقت بدل الضائع اضاع مصطفى ابو رحال فرصة التعزيز من داخل منطقة المرمى ،ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل 1/1 .