الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئاسة ترحب بالدعوة العربية لمجلس الأمن للتحرك لحماية المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 16:57 )
رام الله - معا - رحبت الرئاسة بدعوة المجموعة العربية لدراسة التحرك لتقديم شكوى لمجلس الامن بخصوص الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى.

وأضافت أن المواجهات في المسجد الأقصى نتيجة للاقتحامات والانتهاكات المتكررة، والتصرفات الشخصية لمسؤولين إسرائيليين، إلى جانب عبث المتطرفين ضمن مخطط الاحتلال بغرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، فإن الرئاسة لا تعبر فقط عن قلقها الشديد بل تحذر من تداعيات ذلك على الصعد كافة المحلية والاقليمية والدولية، كل ذلك دفع جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتحرك السريع لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الرئاسة إن مواجهات الأمس كانت واحدة من أعنف الاقتحامات للمسجد، حيث أصيب العشرات بجروح ورضوض إثر اقتحام القوات الإسرائيلية والشروع بإطلاق النار الكثيف في وضع غير مسبوق.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تحاول الإدارة الأميركية دفع عملة السلام، تقوم الكنيست الإسرائيلية بمناقشة مشروع قرار يدلل على سياسية ممنهجة مدمرة لكل الأعراف والقوانين الدولية والاتفاقات، ومن شأنه تقويض الجهود الأميركية لدفع عملية السلام إلى الأمام، وستستمر الرئاسة بالتنسيق والتشاور مع الشقيقة الأردن من أجل مناقشة موضوع العدوان على المقدسات والمصلين، وعلى أبناء شعبنا الفلسطيني المرابطين في القدس الشريف.

وحذرت الرئاسة من أن مثل هذه الاعتداءات لا تشكل خطرا على المقدسات فقط، بل تخلق مناخا سيؤدي إلى تزايد العنف والكراهية وتحويل الصراع إلى صراع ديني خطير.

وكان مجلس الجامعة العربية قرر في ختام اجتماع طارئ عقده اليوم الأربعاء، لمناقشة الاعتداءات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى، دعوة المجموعة العربية في الأمم المتحدة مع المجموعات الجغرافية لدراسة تقديم شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص.