السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كاريتاس القدس تنظم يوما بيئيا مفتوحا في قرية عابود

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 16:44 )
القدس - معا - قامت مؤسسة كاريتاس القدس بتنفيذ يوما بيئيا مفتوحا في مدرسة بنات حميدة البرغوثي ومدرسة دير اللاتين في عابود وذلك بالتعاون مع مجلس قروي عابود ومديرية التربية والتعليم واللجنة الصحية التابعة لكاريتاس القدس

جاء هذا اليوم في مشروع صحة المرأة والطفل التي تقوم به مؤسسة كاريتاس القدس سعيـا لتعزيز دور المجتمع المحلي وتقويته في تحقيق احتياجاته بحيث يصبحوا قادرين على تلبيتها إضافة لسعيهما على تحقيق ورفع مستوى الوعي الصحي عند طلابها وأبنائها.

وقد تخلل هذا اليوم تطبيق عدة أنشطة صحية في القرية، حيث قام طلاب وطالبات المدرستين ، والذين أطلقوا على أنفسهم اسم "أصدقاء البيئة" والبالغ عددهم 86 طالبا وطالبة للصفوف الخامس والسادس من كلا المدرستين بتنظيف شوارع القرية من تكنيس وجمع للقمامة وورميها في حاويات القرية ، وايضا قاموا بتوزيع أكياس قمامة صممت خصيصا لهذا الغرض كمساهمة في المشروع من دائرة الشباب التابعة لكاريتاس القدس.

وقام الطلاب والطالبات بتوزيعها على السيارات المارة للقرية تعزيزا لمفهوم نظافة البيئة وأثرها في الوقاية من الأمراض والتي تعتبر مسؤولية جميع افراد القرية.

وقد شارك في هذا اليوم المفتوح عددا من الاساتذة وأعضاء من المجلس القروي متمثلة برئيسها وعدد من أهل البلدة، بالإضافة الى عدد من المتطوعين التابعين لدائرة الشباب لمؤسسة كاريتاس القدس وطاقم المشروع المعد لهذا اليوم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع مدعوم من التعاون النيوزيلاندي وكاريتاس أوتوريا، حيث يتم تطبيقه في كل من مناطق: عابود، شقبا ودير نظام.