السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع الدهيشة تنتخب إدارتها وسط أجواء ديمقراطية طيبة

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 18:16 )
بيت لحم - معا- عقدت مؤسسة إبداع مخيم الدهيشة اجتماعا للهيئة العامة في مقرها وانتخبت هيئة إدارية جديدة للمؤسسة.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس المؤسسة خالد الصيفي الذي قدم التقرير الإداري شارحا فيه أحوال المؤسسة وابرز الانجازات والنشاطات على الصعيد المجتمعي وقطاع الطفولة والمرأة والشباب والرياضة والفرقة الفنية ونادي السكري والتواصل والتشبيك والوفود.

كما تطرق لأبرز العقبات والتحديات التي واجهت الإدارة في المرحلة السابقة. وقد تم المصادقة على التقرير من قبل الحضور.

وقدم أمين الصندوق محمد مصطفى تقريرا مفصلا عن الأحوال المالية للمؤسسة في العامين الماضيين مبرزا تقدما طيبا في تخفيف الأعباء وزيادة منسوب الدخل وتحقيق نوع من الاستقرار بعد فترة مضطربة عاشتها إبداع . وقد تم المصادقة على التقرير من قبل الحضور.

وفي بداية الاجتماع الذي اعتبر جلسة غير عادية في بدايته تم تعديل النظام فيما يتعلق بمدة الدورة الانتخابية لتصبح 3 أعوام بدلا من عامين بموافقة الحضور عبر التصويت.

هذا واشرف على الاجتماع العادي الذي تم فيه تلاوة التقرير الإداري والمالي كل من لطفية المشني ممثلة لوزارة الداخلية ونائل مساعيد ممثلا لوزارة الشؤون الاجتماعية.

فيما تشكلت لجنة الانتخابات من مدير عمليات وكالة الغوث في مخيم الدهيشة مصطفى الصوباني والأستاذ صالح جادالله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل سابقا وتامر الحروب المستشار القانوني لمؤسسة ابداع.

وبعد ان قدمت الإدارة استقالتها فتح باب الترشح الذي شهد بعض الانسحابات بالتراضي لتفوز الهيئة الجديدة بالتزكية.

وضمت الإدارة الجديدة نخبة من رواد العمل النقابي والمؤسساتي وهم: خالد الصيفي، صالح ابو لبن، نادي فراج، هيجر حمدان، محمد عبد النبي اللحام، ياسر مشعل، خالد حسن شناعة، هشام عواد، محمد مصطفى فرارجة.

وقد سادت الانتخابات أجواء من الاحترام وصدى طيب للنتائج في أوساط الحضور والمخيم. وتعتبر إبداع من أقدم المؤسسات العاملة في مخيم الدهيشة ومحافظة بيت لحم والناشطة في قطاع الأطفال والشباب والمرأة منذ عشرين عاما.