السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مدى" يعقد لقاء توعويا لطلبة الاعلام في جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 19:24 )
غزة - معا - واصل المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) نشاطاته الترويجية لحرية الرأي والتعبير حيث عقد ظهر اليوم لقاءً توعوياً مع طلبة كلية الإعلام في جامعة الاقصى بغزة.

وافتتح اللقاء عميد كلية الإعلام بجامعة الاقصى الدكتور احمد ابو السعيد الذي رحّب بفريق عمل مركز مدى، مشدداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي ستتقاطع بشكل مباشر مع عمل الطلاب في المستقبل. مضيفاً أنها ستكون مكملة لمساقاتهم الجامعية أثناء فترة الدراسة.

وتحدث أبو السعيد عن اهتمام جامعة الأقصى بتقديم الخدمات المعرفية والتدريبية للمجتمع الفلسطيني ومنظمات المجتمع المدني، مثمنا الدور الذي يقوم به المركز في خدمة الصحفيين الفلسطينيين، حيث توجه كذلك بالشكر والتقدير للمؤسسات الدولية الداعمة لتنفيذ هذه المشاريع التدريبية في مجال الإعلام، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بالبدء بهذا المشروع في قطاع غزة واستعداد الجامعة لمواصلة التعاون والعمل المشترك مع المركز.

وقدم احمد حماد نبذة عن عمل مركز "مدى" وهي رصد انتهاكات الحريات الإعلامية والدفاع القانوني عن الصحفيين والترويج لحرية الرأي والتعبير في أوساط المجتمع و تنمية الإعلام في فلسطين. مضيفا أن هذه الدورات تهدف إلى تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء بمضمونه ليستجيب للقضايا والتحديات الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يواجهها الصحفيين الفلسطينيين في الوطن.

وقدّم المستشار القانوني لمركز مدى في قطاع غزة كارم نشوان شرحاً عن أهداف وأنشطة مشروع "الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئة قانونية سليمة"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والذي بدأ المركز بتنفيذه منذ بداية العام، كما قدم شرحا عن برامج المركز المتعلقة برصد انتهاكات الحريات الإعلامية والدفاع القانوني عن الصحفيين والترويج لحرية الرأي والتعبير في اوساط المجتمع الفلسطيني، وتنمية الإعلام في فلسطين، وتم خلال اللقاء مناقشة مفهوم حرية الرأي والتعبير وحالة الحريات الإعلامية في فلسطين.

يذكر ان المركز سيعمل خلال المشروع على مدار العامين القادمين مع كافة المؤسسات المعنية والفاعلة بحرية التعبير من اجل تعزيز هذا الحق في فلسطين والدفاع عن الصحفيين.