السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يشيد بنظام التحويلات الطبية الجديد ويدعم قرار التفرغ

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 17:36 )
رام الله - معا - استقبل وزير الصحة جواد عواد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأربعاء.

وبحث الوزير عواد مع رئيس الديوان عددا من القضايا التي تهم القطاع الصحي، حيث أشاد عواد بما يقوم به ديوان الرقابة من جهود كبيرة للنهوض بأداء مؤسسات الدولة، مبدياً جاهزية الوزارة للتعاون مع طواقم ديوان الرقابة في جميع الأوقات والحالات.

واستعرض الوزير آخر المستجدات على الساحة الطبية، حيث تطرق في حديثه عن قرار تفرغ العاملين في القطاع الصحي، وما يترتب عليه من تحسين للأداء في القطاع الصحي، والنهوض بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى إطلاعه على القرار الأخير المتخذ بخصوص تشكيل ثلاث لجان طبية "شمال ووسط وجنوب"، حيث أوضح الوزير أن الدافع اتخاذ هذا القرار هو التخفيف من معاناة المواطنين وتخفيض فاتورة التحويلات والتي وصفها بالجرح النازف في موازنة الوزارة.

وأشار الوزير إلى كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص تشكيل اللجان الطبية وتغيير أعضائها بشكل دوري الأمر الذي سيحقق المصداقية والشفافية في عمل دائرة التحويلات.

بدوره، أعرب رئيس الديوان عن دعمه لقرار التفرغ، معبرا عن قناعته بمردودات وإيجابيات القرار، داعيا إلى تنفيذه مقرونا بنظام الحوافز.

وأشاد أبو زنيد بما تقوم به الوزارة من إجراءات وقرارات تخص دائرة شراء الخدمة الطبية، للتخفيف عن المواطنين، مؤكدا جهوزية الديوان لتقديم المساعدة والمساندة لتطوير عمل وحدة الرقابة الداخلية في وزارة الصحية.