الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الحارات المقدسية يعود بحلة جديدة

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 18:24 )
القدس – معا - وقعت جمعية برج اللقلق المجتمعي مع مؤسسة التعاون اطلاق مشروع تنمية وحماية الشباب المقدسي الممول من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي خلال للعامين 2014-2015، لدعم وحماية الشباب في مدينة القدس في المجالات الثقافية والرياضية والمهارات الحياتية والمبادرات الشبابية الابداعية، وذلك بحضور مديرة المشروع من مؤسسة التعاون ربى عودة والمدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك ومدير البرامج الرياضية في الجمعية نهاد الزغير.

وسينفذ المشروع في مدينة القدس بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في مدينة القدس ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية ولجان الاحياء المقدسية ومجموعة من المدارس في البلدة القديمة ومحيطها.

وسيركز المشروع على استهداف الشباب المقدسي من خلال توفير البرامج الرياضية والثقافية والمهارات الحياتية التي بدورها سيكون لها الدور والدافع في الحفاظ على الشباب من الانخراط في الافات السلبية في المجتمع والابتعاد عن المؤسسات الشبابية والثقافية المقدسية.

وسيعمل المشروع على بناء المهارات القيادية الايجابية النافعة لدى الشباب من خلال التركيز على تطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي والتفكير الايجابي وبناء قدراتهم القيادية الايجابية التي تعمل على تطوير وتغير المجتمع وتساهم في إشراك الشباب في العمل المؤسساتي وفي مساندة المؤسسات الشبابية.

ويعتبر دوري الحارات المقدسية والتبادلات الرياضية مع المؤسسات والاندية الفلسطينية المختلفة من ابرز نشاطات المشروع بالاضافة إلى تأسيس منارة القدس الثقافية للمعارض الفنية وتدريبات الفنون التشكيلية في جمعية برج اللقلق المجتمعي.

جدير بالذكر أن البرنامج سيعمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية من خلال الشريك "مؤسسة الرؤيا الفلسطينية" التي ستشرف على تنفيذ ومتابعة ادارة المبادرات من قبل الشباب المقدسي باسلوب واليات عمل حديثة وباختيار دقيق لافضل المبادرات المجتمعية التي لها تدخل مباشر في تطوير وخدمة المجتمع المحلي في مدينة القدس.