الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ تمرين لمدرستي بيت ليد الاساسية والثانوية

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 20:37 )
طولكرم - معا- نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم، تمرين إطفاء في مدرستي بنات بيت ليد الاساسية والثانوية شرق طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان عدد المستفيدين من الدورة في المدرسة الاساسية 35 طالبة بالإضافة الى الهيئة التدريسية ليمثلن لجنة الطوارئ والسلامة في المدرسة ، حيث تم التدريب من قبل مدير التدريب النقيب رائد عوينات على كيفية إخماد الحريق وتم تقديم شرح واف حول طفايات الحريق المختلفة حيث ايجابيات وسلبيات كل نوع بالإضافة الى كيفية التمييز ومعرفة كل نوع من الطفايات وكيفية استخدامها، من خلال عمل تجربة وهمية في ساحة المدرسة ، شارك فيها عدد من الطالبات والمعلمات ، وتم استخدام الطفايات اليدوية في اطفاء الحريق.

كما حضر التدريب مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم سامي حمدان الذي قدم بعض الارشادات التوعوية للطالبات والمعلمات فيما يتعلق بأمور السلامة المنزلية وطفايات الحريق.

ومن جهتها رحبت هديل شهاب مديرة المدرسة بالمقدم حمدان على زيارته وأشادت بالتمرين واعتبرته من الإجراءات الوقائية التي تحول وتحد من اثار الحوادث.

وفي سياق متصل قام النقيب عنان ابو ذياب بعقد محاضرة اطفاء لمدرسة بنات بيت ليد الثانوية في نفس الوقت ونفس البلدة بيت ليد شرق طولكرم ، حيث ان عدد المستفيدين من الدورة 45 طالبة بالإضافة الى الهيئة التدريسية ،وتم تدريبهم على كيفية إخماد الحريق وتقديم شرح واف حول طفايات الحريق المختلفة وكيفية استخدامها.

من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم مهندس سامي حمدان ان هذه التمرينات تأتي ضمن خطة الدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها ، للوصول إلى مستقبل امن.