الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت فجار تستقبل ممثلين عن الدفاع المدني والهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 20:32 )
بيت لحم - معا- استقبل رئيس بلدية بيت فجار صلاح الديري ورئيس مركز بلدية بيت فجار المجتمعي فارس الاطرش النقيب نائل العزة مدير وحدة التدريب في الدفاع المدني بحضور ممثلين عن مركز نسوي بيت فجار ونقابة البناء والأخشاب وجمعية تنمية المرأة الريفية ومتطوعي من الهلال الاحمر.

في بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالحضور مؤكدا على اهمية التعاون والمشاركة مع المجتمع المدني والجهات الحكومية بما يخدم مصلحة المواطن.

وبعد ذلك تطرق النقيب نائل العزة الى هدف زيارته وهو تشكيل فريق ازمات في بيت فجار للتعامل مع الحالات الطارئة والتدخل السريع قبل وصول فرق الدفاع المدني وتكون الفرق موزعة على مناطق سكنية مختلفة من البلدة، كما سيقوم الدفاع المدني بتمكين مجموعة من المتطوعين وتزويدهم باليات للتعامل مع حالات الطوارئ من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة.
|267663|
وبدورها رحبت مؤسسات البلدة بالفكرة واستعدت لتشكيل لجنة من المتطوعين تضم الاناث والذكور ومن احياء مختلفة من البلدة لما لحاجة البلدة لفريق متخصص بهذا المجال خاصة وان البلدة ينتشر فيها العديد من المصانع والمعدات الثقيلة، واتفق الجميع على البدء بالتحضيرات لهذه المجموعة.

كما استقبل رئيس البلدية اليوم مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في بيت لحم المحامي علاء غنايم وتم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان في البلدة والعلاقة بين المواطنين والبلدية.

وقام المحامي غنايم بتسليم رئيس البلدية المجلة الفصلية والتقرير الشهري وأجندة الهيئة.

وفي نهاية اللقاء شدد رئيس البلدية على أهمية التعاون في القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
|267664|