الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو عرار: إسرائيل تميّز حتى ضد حيوانات العرب

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 10:13 )
القدس - معا - ألقى النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار خطابا بمناسبة يوم الرفق بالحيوانات في الكنيست، حيث قال إنّ هناك تمييز بين الحيوان الذي يتبع للعربي، والحيوان الذي يتبع لليهودي، وان التمييز يطال العرب ومواشيهم.

وجاء في خطاب النائب عن الحركة الإسلامية: "تتحدثون عن حقوق حيوانات.. لو استطاعت الحيوانات أن تتكلم لاشتكت من ظلم هذه الحكومة وتمييزها، كما هي سياستها مع العرب، ولا أعلم عن وجود حيوان عربي وحيوان يهودي، علما ان تمييزا مقصودا ضد المواشي مثلا لدى عرب النقب، البالغ عددها قرابة 300 ألف رأس من الماشية التي لا تمنح المراعي، كما انه فصل يوم أمس بين النعجة وصغارها في منطقة "تسئيليم"، حيث تم حجز قرابة 100 رأس من الغنم، وابقي صغارها، علما ان النبي محمد أخبر أن امرأة دخلت النار بسبب منع هرة من الخروج لتقتات ولم تطعمها، كما ادخل الله كما اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم امرأة في الجنة، بسبب سقيها لكلب عطش".

كما ذكر النائب طلب أبو عرار، أن "هناك حملة لفحص الدم لمواشي عربية القريبة من البلدات اليهودية التي تتم فيها تربية مواشي، خوفا من العدوى، بينما لا تقوم البيطرة في وزارة الزراعة بفحص الدم للمواشي العربية علما ان الحمى المالطية معدية للإنسان العربي كذلك".

وتطرق النائب في مجمل حديثه عن منع نقل الماشية بدون تصريح، بينما نقل الكلاب مسموح بدون تصريح، وتحدث عن الغرامات الباهظة على الحيوانات. وذكر النائب طلب أبو عرار أنّ الماشية مصدر رزق للعرب في النقب، وعلى الحكومة ان تقوم بواجبها اتجاه هذه الثروة الحيوانية.