الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تحتفي بتخريج 100 متدرب من دورة إيجاد عمل هو عمل

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 10:00 )
طولكرم- معا - نظمت يوم الاربعاء جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف لما يقارب 100 طالب وطالبة متدربة ممن التحقوا ببرنامج فجيج التدريببي "ايجاد عمل هو عمل" الذي تقدمه المؤسسة،وذلك بحضور د.أحمد الرمحي – نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والسيدة روان حرب – مديرة المشاريع في المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف.

وقد استفاد من البرنامج في دورته الاولى والثانية ما يقارب 100 طالب وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة وبمستوياتها البكالوريوس والدبلوم ممن تخرجوا حديثاً أو على أبواب التخرج ، بواقع 20 ساعة تدريبية تلقوا تدريباتهم على أيدي مدربين من كادر الجامعة بلغ عدد 11 مدرباً.

وتحدث د.الرمحي في الاحتفالية مهنئاً الطلبة الخريجين المتدربين مؤكداً على حرص واهتمام ادارة الجامعة في صقل مهارات الطلبة ليتميزو بصفات الخريج من خلال حلقات التعليم الاعتيادية وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع الشركاء المحليين لتنمية مهارات الخريجين وخص بالذكر المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف لدورها الأساسي في اطلاق برنامج فجيج بدورته الأولى والثانية.

وبدورها تحدثت روان حرب عن سعادتها بتخريج مدربين ومتدربين من خلال برنامج "ايجاد عمل هو عمل" وقدمت نبذة عن المؤسسة والخدمات التدريبية التي تقدمها في المجال التقني والمهني للوصول الى جاهزية الانخراط والالتحاق بسوق العمل وأضافت أن البرنامج يستهدف الفئة الشابة وخاصة خريجي الجامعات أو الكليات أو مراكز التدريب المهني والعاطلين عن العمل.

وأثنت حرب بدورها على الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والمؤسسة ومساهمة المؤسسة في تجهيز مكتب التوظيف وتدريب 11 مدربا من كادر الجامعة اللذين بدورهم قاموا بتدريب الطلبة على المهارات المطلوبة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات الدورة على المدربين والطلبة المتدربين بعد أن تحدث د.سامر السعدي باسم المدربين مشيدا بمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة المتدربين وأهمية المهارات التي اكتسبوها خلال الدورتين بما يخص البحث عن العمل، وتقنيات المقابلة ومدهم بالمهارات التدريبية الرئيسية لتنمية قدراتهم وصقل شخصيتهم واستنباط الكامن عندهم.