الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة وفد هولندي شبابي إلى وزارة الخارجية

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا - التقت السفيرة د. أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية صباح اليوم بمقر الوزارة في مدينة رام الله وفد هولندي من الشباب الديمقراطي، وهو فرع للحزب الديمقراطي "D66" مختص بحقوق الإنسان.

وتطرّقت خلال اللقاء إلى العلاقات الثنائية الفلسطينية الهولندية وتطورها الايجابي في مختلف المجالات كالزراعة والتعليم والطاقة. مشيدة بالموقف الأوروبي والهولندي خصوصا بمقاطعة منتجات المستوطنات من خلال وضع علامة لمنتجاتها حيث أكدت أننا بحاجة للمزيد من الخطوات تمنع بالأساس استيراد هذه المنتجات.

من ناحية أخرى اطلعت السفيرة جادو الوفد على آخر التطورات والمستجدات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة فيما يتعلق بالمفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، والدور الأميركي من خلال الجهود التي يبذلها وزير الخارجية جون كيري لإحراز تقدم في عملية السلام بين الطرفين. مؤكدة على الممارسات والمعيقات الإسرائيلية التي تعيق عملية السلام، من خلال الاستمرار بالنشاط الاستيطاني، وهدم البيوت، والاعتقالات المستمرة، وإعاقة حركة المواطنين، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الدينية، خاصة ما تمارسه في مدينة القدس من سياسة التهويد.

وأوضحت السفيرة الموقف الفلسطيني الرافض للشروط الإسرائيلية الجديدة بالاعتراف"بيهودية الدولة" والموافقة على التواجد الإسرائيلي في الأغوار، لانعكاساته السلبية على عملية السلام برمتها، وتقويض إمكانية التوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس مبدأ حل الدولتين.