الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان لتنظيم الصاعقة يؤكد على ضرورة الحفاظ على سلاح المقاومة

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 18:59 )
معا- اصدر تنظيم الصاعقة في فلسطين بيانا اكد فيه على اهمية الانجاز في الانسحاب من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية كثمرة للمقاومة الفلسطينية على مدار سنين عدة منوها في الوقت نفسه الى الخدعة التي يحاول الاحتلال تضليل العالم بها من خلال تصوير الانسحاب كتنازل مؤلم من قبله لغض الطرف وتبرير الممارسات العدوانية في الضفة والقدس المحتلة خاصة فيما يتعلق ببناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني وتهويد القدس.

ودعا البيان الى ضرورة توصل القوى الفلسطينية لرؤية موحدة تكفل الاصطفاف حول موقف موحد تجاه القضايا الوطنية الفلسطينية والتصدي لسياسة الاحتلال . والحفاظ على سلاح المقاومة خاصة وان الاحتلال لا يحترم الهدنة وموغل في جرائمه ومجازره كما حصل في شفاعمرو وشيلوا ومخيم طولكرم .

يذكر ان تنظيم الصاعقة والذي يحمل اسم ( طلائع الحرب الشعبية - قوات الصاعقة ) كان قد انطلق في العام 1967 كتنظيم عربي يعمل على الساحة الفلسطينية منبثق عن حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا ، وخاضت الصاعقة العديد من المعارك مع الاحتلال خاصة في منطقة الاغوار ونفذت العديد من العمليات ن وكانت تعتبر في حينه التنظيم الرئيسي على الساحة الفلسطينية .