الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان الرعاية الصحية" يحذر من الآثار المدمرة لاستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 18:37 )
غزة - معا وجه اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة نداء عاجلا الى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات والمنظمات الإنسانية الدولية والعربية بالعمل على تركيز جهودها لمساعدة المواطنين في قطاع غزة .

وحذر الاتحاد اليوم في بيان وصل لوكالة معا من كارثة إنسانية وصحية وبيئية قد تحل بقطاع غزة إذا ما استمر الحصار الخانق وإغلاق المعابر والمنافذ الخارجية ومنع الإمدادات الطبية والغذائية والإنسانية .

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بالمبادرة الى رفع الحصار الاقتصادي والسياسي عن قطاع غزة وعدم اللجوء الى أية عقوبات اقتصادية أو سياسية عليه لا سيما أن القطاع يقطنه مليون ونصف المليون فلسطيني غالبيتهم من الفقراء ويعتاشون من المساعدات الخارجية .

وأضاف الاتحاد أن هناك خطر يتهدد القطاع الصحي الفلسطيني في قطاع غزة وانه قد يتعرض للانهيار الكامل نتيجة لاستمرار المعابر بين القطاع وإسرائيل من جهة وبين قطاع غزة ومصر من جهة أخرى والذي يهدد بدوره بنقص الإمدادات الطبية والصحية اللازمة لتشغيل المستشفيات والعيادات والمؤسسات الطبية في قطاع غزة .

وذكر الاتحاد أن استمرار إغلاق المعابر يهدد حياة آلاف المرضى الذين يحتاجون للعلاج خارج قطاع غزة في ظل عدم وجود مؤشرات على قرب حل الأزمة .
وأعرب الاتحاد في ختام بيانه عن أمله في أن يبادر المجتمع الدولي الى مساعدة المواطنين في قطاع غزة بما يمكن من استمرار عجلة الحياة لسكانه محذرا من الآثار السلبية والمدمرة لاستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة على مختلف قطاعات الحياة الفلسطينية .