الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد "م.ت.ف" يعود إلى أرض الوطن بعد لقائه بأحزاب جزائرية وموريتانية

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا - عاد اليوم وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية المكون من مدير عام الدائرة زياد السلعوس، ومدير دائرة التعاون الحزبي إسماعيل العمصي إلى أرض الوطن، بعد عدة لقاءات ناجحة جمعتهم مع الأحزاب المورتانية والجزائرية.

وهدفت الزيارة إلى توطيد العلاقات بين منظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب هناك، وتعريفهم على واقع الشعب الفلسطيني والتأكيد على أهدافه وثوابته، ومطالبة الأحزاب العربية إسناد الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة الاحتلال.

واطلع الوفد الأحزاب العربية على الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وطالبها بالاستفادة من علاقتها مع القوى والأحزاب في قارتي إفريقيا وأوروبا لفضح الممارسات الإسرائيلية ومحاربة التطبيع مع الاحتلال، والعمل على توسيع إطار المقاطعة، بالإضافة إلى توضيح خطورة مطلب الاعتراف بيهودية الدولة.

في المقابل لمس الوفد تفاعلا كبيرا من الأحزاب العربية مع القضية الفلسطينية، حيث أثنى الجميع على مبادرته بالزيارة ونقل هموم الشعب الفلسطيني والموقف الرسمي إليهم، وأكدوا على أهمية هذه اللقاءات وضرورة تكرارها. وشددت كافة الأحزاب على ضرورة العمل من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ المصالحة بأسرع وقت، واستكمال التواصل في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني وقضايا الأمة العربية.