الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذياب تفتتح ورشة لمناقشة النظام الداخلي للجنة الوطنية لقرار "1325"

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا - افتتحت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب في مقر الوزارة اليوم، اجتماع للجنة الوطنية لقرار "1325" بهدف وضع الملاحظات الختامية للنظام الداخلي، والتي سيتم ادراجها بشكلها النهائي تمهيداً لإعتمادها من رئيس اللجنة والممثل بوزير شؤون المرأة.

ومن جهتها ناقشت ذياب مع أعضاء اللجنة مواد القرار الداخلي وكافه بنوده من أجل طرح خطة عمل أستراتيجية على المستوى الوطني والعربي والدولي، مشيرة لأهمية القرار على واقع المرأة الفلسطينية من حيث توفير الحماية والأمن، وضمان تعزيز مشاركتها في صنع القرار.

ومن جانب أخر شمل النظام الداخلي مجموعة من المواد التي تنظم علاقة الأعضاء وفقاً لصلاحيات والتعريفات العامة لكل من الأعضاء، وطرح أهداف اللجنة ومهامها، بالإضافة للقرارات واللجان الفنية والأحكام الختامية.

كما تضمن الاجتماع عرض ومناقشة خطة التنفيذ وعرض المنهجية المتبعة من اللقاءات الأولية للمتابعة مع وزارة شؤون المرأة، وإجراء مراجعة شاملة لكافة الادبيات المحلية والأقليمية والدولية المرتبطة بالقرار الدولي "1325"، وعقد لقاءات تخطيط أستراتيجي مع ممثلي القطاع الرسمي والأهلي على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة والتشاور مع المؤسسات الدولية التي تعمل على تطبيق القرار، وأعداد وصياغة اطار العمل الرسمي والأهلي والشرعية المجتمعية لمخرجات الأطار.