السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة تعريفية عن جامعة خضوري في مدرسة بنات جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا - ضمن سياسة جامعة فلسطين التقنية -خضوري الرامية إلى تحقيق التفاعل والتواصل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي عامة، والمؤسسات التربوية خاصة، وبهدف نشر فلسفة التعليم التقني التي تقوم عليه الجامعة، وبدعوة من إدارة مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية في محافظة طولكرم، قامت وحدة العلاقات العامة في الجامعة من خلال ا. عمر جودة بإلقاء محاضرة تعريفية عن الجامعة بحضور عدد كبير من معلمات مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية والطالبات في المرحلة الثانوية العامة وأمهات الطالبات.

وفي بداية المحاضرة، عبر ا. عبر جودة عن سعادته بوجوده في مدرسة بنات جمال عبد الناصر العريقة ، والتي كان لها دور كبير في تسمية محافظة طولكرم محافظة العلم والتعلم لما خرجته وتخرجه سنويا من طلبة متفوقين على مستوى الوطن.

و قدم جودة نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة منذ عام 1930 كمدرسة زراعية حتى اليوم والمراحل التي مرت بها وصولا إلى تحويلها عام 2007 لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الأولى والوحيدة بالوطن، ثم تطرق جودة إلى التعريف بالكليات الأكاديمية والتقنية والتكنولوجية التي تضمها الجامعة، والمراكز العلمية التي تضمها، والتطورات التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية.

وخلال المحاضرة، تم التطرق بشكل تفصيلي إلى إجراءات القبول والتسجيل بالجامعة لجميع الكليات الأكاديمية وأقسامها، بالإضافة لنظام المنح الدراسية المتنوع والفريد من نوعه والذي يغطي أكثر من 65% من طلبة الجامعة عدا نظام القروض، و متابعة الطلبة الخريجين بعد تخرجهم بتنظيم أيام توظيف لهم.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الطالبات وأمهاتهن وقام ا. عمر جودة بالإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات، وتمنى جودة للطالبات النجاح والتفوق.

و بدورها قدمت المرشدة التربوية لمدرسة بنات جمال عبد الناصر السيدة رباب لفداوي الشكر الجزيل للأستاذ عمر جودة على جهوده والمعلومات القيمة التي قدمها عن الجامعة.