السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتابعة: غياب سياسة الردع سبب رئيسي في تصعيد العدوان

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 15:14 )
غزة معا - أكدت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية ان تراجع سياسة الردع الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه وعدم مقاومة سياستهم وإجراءاتهم العنصرية فتحت له المجال لمزيد من التصعيد والهمجية، حيث ضاعف من عمليات الهدم والمطاردة ومصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان ،كما انه يستمر في سياسة القتل والاغتيالات ضد أبناء شعبنا ومناضليه وهذا يؤكد عجز الإرادة الدولية عن لجم تلك التصرفات او التحقيق فيها، ويدلل على ان الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة والمواجهة الميدانية.

جاء ذلك ردا على قيام قوات الاحتلال باغتيال الشهيد معتز وشحة بدم بارد بعد اقتحام منزله صباح هذا اليوم في خرقا سافرا وواضح لكل المواثيق والأعراف الدولية ويؤشر على استخفاف حكومة الاحتلال بالشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وقالت الهيئة "إنها في الوقت الذي تستنكر هذه الجريمة النكراء فإنها تدعو أبناء شعبنا للرد بتصعيد المقاومة وتنظيم الفعاليات ضد الاحتلال ومستوطنيه على امتداد الوطن، ودعت الى ضرورة الوقوف بصلابة وإيمان أمام قوات الاحتلال لمنعها من تنفيذ مخططاتها في مدننا وقرانا ومخيماتنا".

وفي سياق متصل حذرت الهيئة من خطورة المخطط الجديد للحكومة الإسرائيلية لتوفير غطاء إضافي لمستوطنيها والسماح لهم بتسيير دوريات مسلحة في شوارع الضفة الغربية، ودعت الى مقاومة تلك العصابات مهما كلف الثمن.