السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنفيذية تدين اغتيال شاب ببيرزيت وتطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا - دانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال في بلدة بيرزيت، صباح اليوم الخميس، باغتيالها الشاب معتز وشحة خلال قصف منزله بعد محاصرته ساعات طويلة.

وقالت إن هذه الجريمة تترافق مع تصعيد حكومة الاحتلال ومستوطنيها الحملات الاستيطانية الاستعمارية في الأرض الفلسطينية، واستهداف الإنسان الفلسطيني وأرضه ومقدساته وحياته، خاصة ما يشهده المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس من اقتحامات واعتداءات ومحاولات تهويد، في محاولة يائسة لتزوير التاريخ، وفرض الأمر الواقع.

وبهذا الشأن، اثنت اللجنة التنفيذية على توجه المجموعة العربية لتقديم شكوى لمجلس الأمن بخصوص الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى المبارك.

كما رحبت بتقرير منظمة العفو الدولية (أمنستي) الذي صدر قبل يومين، وأكد استخدام إسرائيل القوة المفرطة وارتكابها جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، داعياً دول العالم إلى التوقف عن بيع إسرائيل الأسلحة والذخيرة والعتاد العسكري.

وطالبت اللجنة التنفيذية المجتمع الدولي، وفي مقدمته الإدارة الأمريكية، بالضغط على إسرائيل كي تمتثل للشرعية الدولية وقراراتها، ومحاسبتها على جرائمها التي تهدد الجهود الدولية والأمريكية المبذولة لإحلال السلام في المنطقة، وأوصلت العملية السياسية القائمة إلى طريق مسدود.