الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

عودة ممثل غرفة الخليل من معرض دبي للاغذية الى أرض الوطن

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 16:44 )
الخليل - معا - عاد الى أرض الوطن محيي الدين سيد أحمد عضو مجلس إدارة غرفة الخليل ومسؤول العلاقات فيها بعد مشاركته في اعمال معرض دبي للاغذية العالمي "جلفود" في دورته 19، الذي يختتم اعماله اليوم بمشاركة أكثر من 4500 شركة عربية ودولية من نحو 120 دولة.

وأوضح خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل، بأن الجناح الفلسطيني حظي باهتمام كبير من قبل رواد وزوار المعرض على حد سواء من الوفود الرسمية والشعبية التي زارت الشركات الفلسطينية وتذوقت من منتجاتها، وأبدت اعجابها بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الصناعات الفلسطينية.

وأعرب سيد أحمد عن ارتياحه للزخم الكبير من رواد المعرض والذين طافوا على الجناح الفلسطيني، الذي تميز واستقطب شركات وأفراد من دول الخليج العربي ودول عالمية، بهدف بحث امكانية استيراد المنتجات الفلسطينية الى بلادهم.

وأضاف:" حظي جناح شركة الجبريني لمنتجات الألبان والمواد الغذائية باهتمام بالغ خاصة بمنتج جبنة الجبريني الهولندية الصفراء، المصنعة من مزارع الابقار الفلسطينية وبأيد فلسطينية، وابدى كل من تذوق الجبنة اعجابه الشديد بها وتمنوا بأن يشتروها من الاسواق الخليجية والعربية، وكذلك جناح شركة القصراوي من مدينة الخليل، بالاضافة الى شركات ومصانع سنقرط والأرز ونخيل فلسطين والأرض لزيت الزيتون وكنعان لزيت الزيتون وشكرة الامارات فلسطين للتمور، وشركات فلسطينية أخرى".

وأكد على ان لقاءاته مع القنصل الفلسطيني في دبي والقائم بأعمال السفير الفلسطيني في أبو ظبي، قد تكللت بالنجاح خاصة وأن الاثنين قد وعدا ببذل مزيد من الجهد في سبيل تسهيل دخول المنتجات لوطنية الفلسطينية الى أسواق الخليج العربي.

وقال محي الدين سيد أحمد:" لقد عقدت لقاء هاماً مع مجلس الاعمال الفلسطيني والاماراتي الشمالية، حيث وعد عدد من رجال الاعمال من المجلس على المساهمة للترويج للحذاء الخليلي الآمن وللمنتجات الصناعية والزراعية والغذائية في دول الخليج، بهدف دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني فوق أرضه والقضاء على ظاهرة البطالة والفقر في فلسطين".