الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحضيرات لماراثون القدس السادس تتواصل

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 18:54 )
القدس- معا : أكد الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة ان التحضيرات والاستعدادات لأطلاق "ماراثون القدس السادس" تتواصل وان غرفة عمليات قائمة لمتابعة التسجيل والتحضير الجيد لأنجاح الماراثون السابق سواء في القدس او الذي سيجري بموازة جدار الفصل العنصري في بلدتي ابو ديس والعيزرية.

وقال عويضة ان مجلسي أدارة تجمع قدسنا واللجنة الوطنية ومجموعة من المتطوعين المحليين من الشبيبة ولجان شباب من اجل القدس وأعضاء الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية وأعضاء الاتحادات الرياضية تشارك جميعا للتحضير لهذا الحدث السنوي.

وأضاف عويضة ان أجتماعا قريبا سوف يعقد مع وزير الخارجية الفلسطيني لشرح أبعدا المارثون الاسرائيلي "التهويدي" الذي ستنطلق فعالياته بعد ثلاث اسابيع من اليوم، ومن المقرر ان يخترق الأحياء العربية الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي في العام 1967، وبنفس الوقت سوف يعيق وصول المصلين المسلمين للمسجد الأقصى المبارك سيما وأن المارثون الاسرائيلي يقام يوم الجمعة.

وأشار عويضة العمل جار مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في القدس ورام الله وبيت لحم لحشد أكبر عدد ممكن من المتضامنين الاجانب في للمشاركة في الماراثون الفلسطيني، وأيضا من العاملين في المؤسسات الدولية في القدس.