الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا طبيا من الجمعية العربية الألمانية

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 18:20 )
قلقيلية -معا-التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا طبيا ألمانيا من الجمعية العربية الألمانية الطبية ترأسه الدكتور علي معروف، ورافقهم العقيد إياد الأقرع مدير جهاز الأمن الوقائي / نابلس، ومدير المستشفى الدكتور غسان بركات، ونقيب الطب المخبري الدكتور ياسر رضوان.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، مشيدا بالعلاقات الألمانية الفلسطينية، واطلع الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان واعتداءات الجيش الإسرائيلي المتكررة، مؤكدا أن هذه الظروف ساهمت في ارتفاع نسبة الأمراض والإعاقات، مؤكدا على ضرورة التواصل مع الطواقم الطبية الفلسطينية وتبادل الخبرات معها. .

وطالب المحافظ بضرورة نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى المجتمعات الأوروبية والمنظمات العالمية كي يساهموا في تعريفهم بما يعانيه الشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه كي ينال حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

من جهته شكر الدكتور علي معروف المحافظ على ما قدمه من معلومات عن واقع محافظة قلقيلية، مؤكدا انه سيكون هنالك زيارات أخرى للمحافظة للاطلاع على الواقع الطبي والعمل على الرقي بالخدمات المقدمة وتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الطبي في محافظة قلقيلية وتعزيز سبل التعاون ما بين الكوادر الطبية الفلسطينية والألمانية.