الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي من عزبة الطبيب: المقاومة الشعبية والمقاطعة توحدان شعبنا

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 19:29 )
رام الله -معا - شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على رأس وفد من الحركة في مهرجان ومخيم تطوعي نظم في عزبة الطبيب دعما للقرية وضد الاستيطان واجراءات الاحتلال في القرية.

واضاف البرغوثي في كلمة له في افتتاح المهرجان الذي تحول الى تظاهرة شعبية اصطدمت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية .

واكد البرغوثي :"اننا منذ عام 1998 نشارك في ملحمة الصمود في مواجهة التمييز العنصري الذي وصلت وقاحته الى محاولة الاحتلال هدم القرية الوحيدة في القرية".

واوضح النائب البرغوثي ان جرائم الاحتلال لم تتوقف بحق شعبنا واخرها قتل المواطن معتز وشحة في بيرزيت ليتفع عدد الشهداء منذ بدء المفاوضات الى اربعين شهيدا.

وقال البرغوثي ان اكثر ما نفتخر به هو روح المقاومة الشعبية التي تجسدت وروح الوحدة الوطنية في مواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لاسبيل امام شعبنا الا واحد من اثنين البقاء في مفاوضات عقيمة تستغلها اسرائيل غطاء لجرائمها التي تجلت صورها بقتل 40 مواطنا واستفحال الاستيطان الذي وصل الى 140% عما كان عليه قبل المفاوضات واما سلوك وتبني استراتيجية بديلة تعتد على المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل واستعادة وحدتنا الوطنية.

وطالب البرغوثي بوقف المراهنة على تلك المفاوضات والتصدي لمحاولات فرض حل جزئي وانتقالي على شعبنا عبر ما يروج من افكار من قبل كيري خاصة ما يسمى باخذ الوقائع بعين الاعتبار مما يفرض واقعا جديدا من قبل الاحتلال.

ووجه البرغوثي تحية للمشاركين في المهرجان ونشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الاجانب الذين يواصلون يوميا مقاومتهم الشعبية التي تتطورت واتسعت عبر نماذج اقامة القرى مثل باب الشمس واحفاد يونس وعين حجلة وغيرها.