الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون" و"الفرا" يناقشان مشروع قانون انشاء مجالس محلية شبابية

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 19:59 )
غزة - معا - دائرة الإعلام : نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في غزة ورشة عمل لمناقشة مشروع قرار إنشاء مجالس محلية شبابية استشارية، وذلك بحضور كلاً من د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة وم. محمد الفرا وزير الحكم المحلي وأ. أحمد محيسن مدير عام وزارة الشباب والرياضة ود. محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب وأ. أمجد شراب المستشار القانوني لوزير الثقافة وأ. محمد حلس مدير مكتب وزير الثقافة، وكلاً من رؤساء البلديات الكبرى لمحافظات مدينة غزة م. صبحي رضوان رئيس بلدية رفح، م. يحيي الاسطل رئيس بلدية خانيونس، أ. سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح، م. نزار حجازي نائب رئيس بلدية غزة، م. عصام جودة رئيس بلدية جباليا، وذلك في قاعة الاجتماعات بوزارة الثقافة بمدينة غزة.

حيث افتتح اللقاء د. محمد المدهون مرحباً بالضيوف الكرام وشاكراً لهم حضورهم وحرصهم علي متابعة ملف الشباب قائلاً: "نعاني من مشكلة كبيرة جداً وهي تمثيل الشباب الفلسطيني والخلل واضح وظاهر من خلال المشاكل الظاهرة علي الساحة الداخلية والاختلاف علي من يمثل الشباب.

وأكد د. المدهون بأن وزارته تعمل بكل جهد علي توحيد قوي الشباب وتعمل علي خطوات عملية لتوحيد هذه القوي فكانت فكرة البرلمان الشباب في عام 2011 ولكن بسبب الظروف السياسية لم يتم العمل بها وأوقف هذا المشروع وعملنا الآن على تشكيل مجلس استشاري شبابي يعمل علي إيصال صوت ورسالة الشباب إلى الجهات المعنية والمختصة ويعمل علي النهوض بالعمل الشباب والوعي الثقافي لدي الشباب.

و وضح د. المدهون أهمية العمل من أجل تجميع قوي الشباب وتوحيد العمل من اجلهم قائلاً: " الشباب هم عماد الوطن والأمة والمجتمع الفلسطيني مجتمع شاب ونسبة الشباب فيه أكثر من 60% وهذا المشروع سيعمل علي بناء جسر بين الشباب والمسئولين وكذلك سيعمل علي المشاركة المجتمعية والنهوض بالمجتمع والشباب علي حداً سواء".

وأضاف د. المدهون بأن هذه المجالس التي ستشكل ستكون مساعدة لرئيس البلدية وستعمل علي إيصال التوصيات والرأي وتقديم المشورة للارتقاء بالعمل الشبابي والاجتماعي، كما وستعمل علي خدمة قضايا الشباب بشكل مباشر وتعزيز الروح الوطنية لدي الشباب.

وبدوره أثنى م. محمد الفرا علي هذا المشروع قائلاً: "نشكر هذه المبادرة الرائعة من د. محمد المدهون ونثمن هذه الفرصة الطيبة ونشجع علي بناء جسر جيد للتواصل الدائم ما بيننا وبين وزارة الشباب والرياضة والثقافة وذلك من أجل الارتقاء بالعمل الشبابي وتأسيس بنية قوية للشباب والنهوض بهم وزرع الأمل في نفوسهم بعدما ضيعه الاحتلال والحصار والظروف الصعبة التي نمر بها جميعاً.

وأكد الفرا علي ضرورة المضي قدماً بهذا المشروع وعلي ضرورة الوقوف على واجباتنا تجاه الشباب والعمل علي احتضانهم وتوفير الجو المناسب والبيئة المناسبة للشباب الفلسطيني وكذلك إن يكون لهم تواصل مع الجهات الرسمية والغير رسمية.

وبدورهم أثنى رؤساء البلديات الكبرى علي المشروع وأبدو إعجابهم الشديد مؤكدين علي ضرورة احتضان الشباب والعمل من أجلهم واستغلال طاقاتهم ومواهبهم خصوصاً في ظل الحرب التي يشنها أعداء الدين والوطن علي الشباب من أجل إفسادهم وتبديد طاقاتهم ومواهبهم.

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون علي ضرورة العمل علي تنفيذ هذا القرار مع بعض التحفظات والتغييرات وعلي ضرورة عقد اجتماع للمستشارين القانونين للوزارتين والبلديات لوضع التفاصيل المناسبة للبدء بتنفيذ قرار إنشاء المجالس الشبابية لهيئات الحكم المحلي