الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشايخ بدو جنوب الضفة يطلبون لقاء الرئيس

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 01:47 )
الخليل - خاص معا - طالب الشيخ يوسف الهذلين شيخ عرب الهذلين شرق يطا باسم مشايخ التجمعات البدوية في جنوب الضفة ان يتم الترتيب لقاء بين الرئيس ومشايخ التجمعات البدوية الفلسطينية للاستماع منهم الى ما تعانيه تجمعاتهم من نقص في الخدمات العامة ومن اعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يتخذ من مناطق سكانهم مواقع لتدريب جيشه غير ابهين للمخاطر التي تشكلها هذه التدريبات بالرصاص الحي على المواطنين في تلك المناطق.

وبين الهذلين ان منطقة شرق يطا والتي يسكنها الاف الفلسطينيين البدو لم يقم اي مسؤول فلسطيني بزيارتها والاطلاع على واقع سكانها وما يأمله ان تقوم معا بايصال رسالته الى الرئيس محمود عباس بان مشايخ البدو في فلسطين وليس في منطقة الجنوب يطوقون للقاء الرئيس واسماعه همومهم والاستماع منه الى اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية .

واوضح الشيخ الهذلين ان كثير من المرشحين زاروا المنطقة ابان الانتخابات التشريعية في اللعام 2006 ووعدوا سكان تلك التجمعات الوعود الكثيرة غير انهم وبعد الانتخابات لم يتوجهوا الى تلك المنطقة قط وكانها ليست جزء من فلسطين.
|267808|

واعرب الهذلين عن شعوره وشعور سكان تلك التجمعات بانهم مهمشون وكأنهم لا يعنون للقيادة الفلسطينية شيئا، مؤكدا على انهم فلسطينيون ويعتزون بفلسطينيتهم وبقيادتهم الفلسطينية .

جاءت اقوال الهذلين هذه خلال جولة نظمتها معا لمجموعة من خريجي الاعلام في الجامعات الفلسطينية ضمن مشروع الاعلام الريفي والذي تنظمه شبكة معا لاطلاع هؤلاء الخريجين على المناطق الريفية الفلسطينية وكتابة القصص الصحفية عنها.
|267807|
|267806|