الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تزرع الزيتون في الخضر احتفالا بذكرى انطلاقتها

نشر بتاريخ: 28/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 18:50 )
بيت لحم- معا - احتفلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة بيت لحم اليوم الجمعة، بذكرى انطلاقتها الخامسة والاربعين على الاراضي المهددة بالمصادرة في بلدة الخضر بجانب مستوطنة "افرات" جنوب بيت لحم، وذلك من خلال زراعة اشتال الزيتون وبمشاركة رفاق الجبهة الديمقراطية والقوى الوطنية واللجنة الشعبية ومتضامنين اجانب من كندا.

وتحدث باسم لجنة التنسيق الفصائلي بيت لحم غسان زيدان مهنئا رفاق الجبهة بذكرى الانطلاقة الخامسة والاربعين، ومشيدا بالدور التي تقوم به الجبهة بحماية المشروع الوطني وفي الدفاع عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وأشار الى أن النشاط على الاراضي المهددة بالمصادرة من قبل رفاق الجبهة الديمقراطية خطوة بالاتجاه الصحيح وتصعيد المقاومة الشعبية يجب ان يتوسع، وفي المقابل يجب انهاء حالة الانقسام وتعميق الوحدة الوطنية من اجل مواجهة سياسة الحكومة اليمينية الاسرائيلية في تهويد القدس وبناء المستوطنات والاغتيالات والتي كان اخرها امس اغتيال الشهيد معتز وشحة في بيرزيت، وهدم البيوت وتهجير الفلسطينيين عن ارضهم والاستمرار بالاعتقالات بشكل يومي.

كما تحدث القيادي البارز في الجبهة الديمقراطية ماهر الوحش مرحبا بالحضور ومنددا بسياسة الاحتلال المضي بمصادرة الاراضي وبناء المستوطنات عليها، واكد على رفض الجبهة الديمقراطية لخطة كيري التي تنتقص من حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته على ارضة وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار 194.

وطالب السلطة بوقف المفاوضات "العقيمة" التي تضر بقضية شعبنا الفلسطيني، كما ادان عملية قتل الشهيد معتز وشحة في بير زيت ؛واكد على اهمية اقامة هذا النشاط بزراعة اشجار الزيتون على الاراضي المصادرة من اجل منع اقامة مستوطنات عليها ومن اجل تصعيد المقاومة الشعبية ضد حكومة نتنياهو .