الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة عشرات المواطنين بالاختناق في مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 28/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 19:15 )
قلقيلية- معا - اصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي اطلقه جنود الاحتلال خلال قمعهم لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 10 سنوات.

وافاد منسق مسيرات كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود هاجموا المسيرة عقب انطلاقها بعد صلاة الجمعة بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي والمياه الكيماوية مما ادى الى اصابة عشرات المواطنين بإصابات مختلفة عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا كما حطم جنود الاحتلال زجاج نوافذ منزل المواطن جمال جمعة الذي يقع في موقع المواجهات.

من جانبه دعا مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس الى تصعيد المقاومة الشعبية ولجان الحراسة كرد فلسطيني على ما يسمى الدوريات المسلحة التي اطلقتها مجموعات من مرتزقة المستوطنين والتي تهدد حياة كل فئات الشعب الفلسطيني.

وكانت مسيرة كفر قدوم لهذا الاسبوع قد انطلقت ردا على اعتداءات المستوطنين المتكررة على ابناء شعبنا الفلسطيني وشارك فيها المئات من اهالي القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية التي تتوعد بالتصدي لأية محاولة للاعتداء من قبل المستوطنين، كما شارك في المسيرة عدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين.