الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم اسيرا محررا اخطارا بهدم غرفة من منزله

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - سلّمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اسيرا محررا، اليوم، اخطارا يقضي بهدم غرفة من منزله الكائن في قرية واد رحال جنوب مدينة بيت لحم، ويتضمن الاخطار محاكمة في 17 اذار القادم، ووقف البناء بالغرفة التي يضيفها لمنزله الصغير، بحجة عدم الترخيص.

وافاد مراسل معا ان المواطن سامي اسماعيل عيسى الفواغرة، وهو اسير محرر امضى 15 عاما في السجون على عدة فترات، وهو اب لخمسة اطفال اكبرهم لم يُتم الـ 18 عاما من عمره، سلمته سلطات الاحتلال صباح اليوم السبت اخطارا يقضي بهدم الغرفة ووقف البناء فيها والتي يضيفها لمنزله ليتسع لافراد العائلة.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد سلمت الاسير المحرر سامي الفواغرة اخطارا قبل عام ونصف يقضي بهدم المنزل كاملا بحجة عدم الترخيص، ووكل المحرر الفواغرة محام وجرى الاستئناف على الهدم، الى ان اقدمت ما تسمى "الادارة المدنية" الاسرائيلية على تسليمه اخطارا ثانيا اليوم بهدم الغرفة الاضافية، حيث له من الابناء "3 بنات وولدان" والمنزل لا يتسع.

وناشد الاسير المحرر سامي الفواغرة وعائلته المكونة من 7 افراد الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والمعنية والمختصة بمتابعة ملفات المنازل المهددة بالهدم بحجج واهية من قبل سلطات الاحتلال بالتدخل وتقديم المساعدة له ولعائلته للحفاظ على منزلهم الذي بناه حجرا حجرا بعد الافراج عنه.