الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية برج اللقلق تخرج "فوج القدس" الاول في التايكوندو

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 16:15 )
القدس - معا : احتفلت جمعية برج اللقلق المجتمعي "الجمعة" بتخريج الفوج الاول من لاعبي التايكوندو "فوج القدس" بمشاركة 70 لاعب من اللاعبين، وبحضور الشخصيات الرسمية والرياضية في المدينة القدس يتقدمهم نائب محافظ القدس عبد الله صيام ورئيس تجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية عمر الغرابلي وعضو مجلس ادارة تجمع قدسنا زياد ابو صبيح ، ورئيس مجلس ادارة الجمعية ناصر غيث وعضو مجلس ادارتها عماد الشلودي ومديرها التنفيذي منتصر ادكيدك ومدير البرنامج الرياضي نهاد الزغير ورئيس نادي عناتا موسى خليل وحشد من اهالي الاطفال.

وانطلق الاحتفال بكلمة ترحيب من مدير الجمعية منتصر ادكيدك الذي رحب باللاعبين والمدرب القدير محمد خليل الذي اشرف على تأسيس المجموعة في جمعية برج اللقلق وباشر بالتدريبات من تشرين الثاني 2013 في الجمعية بتشكيل مجموعة من 30 طفل وصلت اليوم إلى 70 طفل من ابناء البلدة القديمة من مدينة القدس وحي باب حطة.
|268045|
ورحب ادكيدك بالحضور كافة شاكرا دخولهم ووصولهم للبلدة القديمة رغم عراقيل الاحتلال والإغلاق المشدد على البلدة القديمة ومن المواطنين من دخول البلدة القديمة لأداء صلاة الجمعة إلا ان الشخصيات الرسمية المدعوة حضرة رغم كل العراقيل، ومن بعدها قد نائب المحافظ عبد الله صيام لإلقاء كلمة المحافظة.

من جانبه شكر صيام جمعية برج اللقلق على احتضانها لأبناء المدينة المقدسة ولنشاطها المستمر والمميز في خدمة ابناء المدينة، واعتبر تنظيم هذا النشاط واستمراره رغم اجراءات الاحتلال بأغلاقا أبواب المدينة أمام المصلين ممن هم دون الخمسين من العمر، لهو بالنجاح الحقيقي وتأكيدا على صمود وإصرار اهل القدس على ديمومة الحياة الرياضية والاجتماعية والثقافية في المدينة.

وأضاف بأن تخريج 70 لاعب في جمعية برج اللقلق "فوج القدس" بلعبة التايكوندو بالانجاز الحقيقي للقدس التي يحتاج ابنائها للرعاية والمتابعة ويحتاجون للبرامج التي تساهم بالحفاظ على تواجدهم في المراكز الحيوية في البلدة القديمة لتحميهم من العادات والآفات السلبية.
وأكد صيام بأن محافظة القدس تعتز بتواصلها وعلاقتها مع جمعية برج اللقلق التي تقدم الخدمات لاكثر من 300 طفل يوميا في ارض الجمعية من روضة الاطفال وطلبة جامعة القدس والبرامج الرياضية والشبابية المختلفة في الجمعية.

وفي كلمة رئيس الجمعية ناصر غيث قال "اننا في برج اللقلق نعمل دوما على ايجاد البيئة الصحية والسليمة للأطفال والشباب المقدسيين، ونعمل دائما على ان نشعر الاهل والأطفال بالأمان في الجمعية لانها بيتهم الثاني وطموحنا ان تكون جمعية برج اللقلق بيتهم الاول دائما".
وبعد ذلك قدم لاعبي التايكوندو بأشراف المدرب محمد خليل عروضا فنية بلعبة التايكوندو تخللت العروض القتالية الفردية والعروض الجماعية الابداعية كالطيران في الهواء ومنازلة فرد لمجموعة والقفذ عن مجموعة من اللاعبين لتطبيق حركات فنية بلعبة التايكوندو.
|268046|
وفي ختام الحفل قام كبار الحضور والشخصيات الرياضية واهالي الاطفال بتكريم اللاعبين المتأهلين للمرحلة الثانية من تدريبات التايكوندو في الجمعية حيث تسلم كل لاعب شهادة اجتياز المرحلة الاولى وحزام اجتياز المرحلة وتم التقاط الصور مع اهالي الاطفال والحضور الرسمي في ملعب الجمعية.