الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأفق" تختتم سلسلة ورش العمل في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 17:57 )
بيت لحم - معا- اختتمت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية اليوم السبت، سلسة ورش العمل التي بدأتها منتصف شهر شباط الماضي، بورشة عمل تدريبية حول مواضيع "التخطيط وإدارة المبادرات".

وتخلل اللقاء العديد من المحاور والنقاشات المعمقة حول الكثير من المفاهيم، أبرزها: مفهوم التخطيط، وأهميته، مقوماته، أنواعه، والمراحل التي تمر بها عملية التخطيط، وابرز العقبات والمعيقات التي تواجهها.

كما ناقش المشاركون مفهوم الإدارة "تحقيق أفضل النتائج عبر الاستخدام الأفضل للموارد...الخ"، ودور الإدارة المنظمة في إنجاح المبادرات الشبابية.

خلال اللقاء تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات عمل رئيسية، تقدمت كل مجموعة منها بمقترح مبادرة شبابية، حاولوا من خلال تلك المبادرات تسليط الضوء على أبرز الاحتياجات والأهداف التي يطمح طلبة جامعة بيت لحم لتحقيقها في المستقبل القريب.

وفي نهاية اللقاء عبر الطلبة المشاركين في ورش العمل عن سعادتهم باللقاءات والموضوعات التي تم مناقشتها مطالبين بالمزيد منها.

وفي المقابل شكرت مؤسسة الأفق جامعة بيت لحم طلبة وإدارة وهيئة تدريسية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وقوة التفاعل واعدة بالمزيد من النشاطات والفعاليات المشتركة.