الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم مسيرة باتجاه الاراضي المصادرة لقرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 19:06 )
القدس- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم مسيرة حاشدة باتجاه اراضي المواطنين المهددة بالمصادرة في قريتي بيت اجزا وبدو الواقعتين شمال غرب القدس المحتلة ، وذلك على شرف الذكرى 45 لانطلاقتها، حيث تمكن نشطاء الديمقراطية والمشاركون بهذه المسيرة من خلع البوابة الحديدة واتلاف جزء من الجدار المعدني التي اقامها الاحتلال في المنطقة، فيما اصيب عدد من المشاركين بالاختناق جراء اطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين العزل.

وشارك في المسيرة النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة، وسالم ابو عيدة رئيس مجلس قروي بدو ورئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب القدس، وسعيد يقين ممثل القوى الوطنية، وجمع غفير من نشطاء الجبهة وابناء المنطقة.

واكد النائب قيس ابو ليلى على المضي قدما في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه بكل الاتجاهات والارتقاء بها لمستوى انتفاضة شعبية شاملة ضد قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه لرفع كلفة استمرار الاحتلال وصولاً إلى إجباره على الانسحاب من الاراضي الفلسطينية.

واضاف النائب ابو ليلى آن الأوان لوضع حد للمهزلة التفاوضية العقيمة قبل أن تتحول إلى مأساة، مشيرا الى ان اتفاق الاطار الذي يعكف على بلورته جون كيري هو بالضبط مأساة.

من جانبه اكد سعيد يقين ممثل القوى الوطنية على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان، للتصدي لمخططات الاحتلال الهادفة لمصادرة المزيد من الاراضي لصالح المستوطنات.

بدوره اكد سالم ابو عيدة رئيس مجلس قروي بدو ورئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب القدس: على استمرار كافة الفعاليات المقاومة لجدار الفصل العنصري والاستيطان الذي يلتهم الاراض الفلسطينية في ظل وجود حكومة نتنياهو الشرسة المتطرفة.