الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم مبادرة "عورتا أجمل"

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 03:48 )
نابلس - معا - استكمل مشروع مساحات صديقة للطلائع في عورتا يوم السبت المبادرة الثانية بعنوان "عورتا أجمل" والتي جاءت فكرتها من الطلائع ضمن زاوية الصحة والبيئة.

وتشمل المبادرة تنظيف الشارع الرئيسي وتخطيطه ووضع اشارات المرور في الشوارع الرئيسية والهامة من القرية، اضافة الى رسم الجداريات التعليمية الهادفة، ووضع يافطة ترحيبية في مدخل القرية وزراعة الاشتال.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع مساحات صديقة للطلائع بإشراف مركز العمل التنموي معاً وبالشراكة مع اليونيسف, ويضم المركز 150 من الطلائع ذكور واناث من عمر 10 الى 17 عاما، وعدد من المتطوعين داخل القرية حيث تم استكمال المبادرة الثانية بمساهمة من مؤسسه الرؤيا العالمية ومجموعة ابيض اسود طلاب وطالبات جامعة النجاح الوطنية كليه هشام حجاوي.

ورحب ايهم ابو بكر منسق مؤسسه الرؤيا في نابلس بمثل هذه المبادرات المجتمعية والدور الحقيقي للشباب وأهميه هذه المبادرات على شخصيتهم.

وبدوره شكر محمد درويش منسق مشروع مساحات صديقة للطلائع مركز عورتا كل من شجع هذه المبادرة والشركاء مركز العمل التنموي معا واليونيسف والحكومة اليابانية الداعم لمشروع مساحات صديقة للطلائع في الوطن، ومؤسسه الرؤيا العالميه على مساهمتها في تغطية هذه المبادرة واستعدادها لاستكمال الشراكة والعمل الجماعي مع باقي مؤسسات الوطن مؤكدا على أهمية مثل هذه المبادرات الهادفة الى خلق جيل جديد مفعم بالنشاط ويتمتع بروح المبادرة والعمل التطوعي.

واكد على اهمية مشروع مساحات صديقة للطلائع واهداف المشروع وأهمية تنظيم هذه الفعاليات لتوثيق العلاقات الاجتماعية بين الطلائع والمجتمع المحلي ومشروع مساحات صديقة للطلائع وشكر كل الداعمين للمبادرة ويأمل من كافة الشباب عشاق العمل التطوعي المشاركة في استكمال ما تبقى من المبادرة من تخطيط ورسم جداريات وزراعة الاشجار في المرحلة الثالثة من المبادرة.