الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين في القدس يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 08:04 )
القدس - معا- عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة القدس اجتماعا نقابيا موسعا لأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد وبحضور رئيسة الاتحاد وداد منويل وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وبعض اعضاء اللجان العمالية من بيت اكسا وبيت اجزا والرام وحزما من شمال غرب ووسط القدس حيث تم بحث العديد من القضايا المتعلقة بالفروع واللجان العمالية التي تم تشكيلها مؤخرا.

واتفق على تفعيل النشاطات النقابية بالمحافظة وتوسيع دائرة الاتحاد والنقابات الفرعية في المحافظة.

هذا واتخذت الاجتماع العديد من القرارات من اهمها اعتماد اللجنتين العماليتين التي تم تشكيلها في بيت اجزا وفي بيت اكسا شمال غرب القدس واعتماد ممثل لكل لحنة ليكون منسقا مع الهيئة الادارية للاتحاد في القدس.

كما تم اعتماد عدد من النشاطات الثقافية التي ستعقد في عدد من المناطق بمناسبة الثامن من اذار حيث سيعقد الاتحاد ورشة عمل في بيت اكسا ومثلها في واد الجوز بالقدس كما تطرق الاجتماع الى الاستمرار في تشكيل اللجان العمالية المناطقية في مختلف انحاء المحافظة وتحديد المهام الموكلة لهذه اللجان.

واعرب الاتحاد العام في محافظة القدس عن تقديم التهاني لجميع العاملات في مبدان العمل بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي حيث سيقوم الفرع بالعديد من الجولات الميدانية على بعض المواقع كما تم مناقشة موضوع التقريرين الإداري والمالي للعام المنصرم 2013 وموضوع اللجان بصورة النشاطات والوضع المالي الحالي للاتحاد، وتم مناقشة مستحقات أجرة المقر واليات تسديد المستحقات، كما تم مناقشة المشاركة في مختلف فعاليات الاتحاد العام لعمال فلسطين على مختلف الاصعدة النقابية والوطنية.

كما اتفق على اعداد تقرير الفرع لعام 2013 وتقديمه للامانة العامة للاتحاد.

وفي نهاية الاجتماع تم تقديم الشكر والتقدير للامين العام حيدر ابراهيم على تبرعه بجهاز كمبيوتر للاتحاد الفرع مساهمة منه ومن الاتحاد العام في تعزيز دور الفرع في المحافظة.