الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان الشباب العالمي في فنزويلا يعتمد مروان البرغوثي رمزا نضاليا للشعوب الطامحة الى الحرية

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 19:51 )
معا- عاد اليوم الوفد الفلسطيني المشارك في مهرجان الشباب العالمي المنعقد في فنزويلا الى ارض الوطن .
وقد اوضح هيثم الحلبي رئيس الوفد انه بالاضافة الى انشطة الوفد الفلسطيني المشارك فيما يتعلق بمجمل القضايا الحساسة التي تهم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ، كان هناك اهتماماً كبيراً بقضية المناضل مروان البرغوثي ، حيث اعتبر رمزاً لنضال الشعب الفلسطيني ولاسرى المقاومة الفلسطينية بشكل عام ، وقد اقر المؤتمر اعتماد مروان البرغوثي بصفته رمزاً مناضلاً للشعوب الطامحة للحرية .

. وتسلم الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز ملفاً خاصاً عن اوضاع المعتقلين والاسرى الفلسطينيين وعن قضية امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي ، كما تسلم صورة شخصية للاخ مروان البرغوثي كهدية من الوفد الفلسطيني .

ومن الجدير بالذكر ان قاعات المهرجان غصت بصور المناضل مروان البرغوثي لا سيما باللغة الفرنسية حيث ان الوفدين الفرنسي والكندي قد جلبوا معهم ملصقات وصور ومواد اعلامية تخص القائد مروان البرغوثي وتطالب بالافراج عنه وقاموا بتوزيعها اثناء المهرجان ، وقد حظيت قضية المعتقلين والاسرى الفلسطينيين بإهتمام بالغ من قبل كافة الوفود المشاركة من مختلف انحاء العالم ، حيث اجمعت الوفود على ان الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين هم اسرى الحرية ومناضلون من اجل الحرية والسلام .