الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثانوية الإسلامية تنظم مخيمها الكشفي الثاني

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 10:02 )
نابلس- معا - نظمت فرقة كشافة الثانوية الإسلامية مخيماً كشفياً للفرقة الكشفية في مركز صلاح خلف بالفارعة والذي استمر ثلاثة أيام. وكان المخيم بالتعاون مع مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس حيث شاركونا أيام وفعاليات المخيم برئاسة القائد مهند السدة والقائد ابراهيم أبو داوود.

وضم البرنامج فعاليات دينية واجتماعية ومهارات كشفية وأخلاقية وضم البرنامج:

1. محاضرات عن تاريخ ونشأة الحركة الكشفية العالمية والفلسطينية.
2. التدريب على الطابور الكشفي والعقد الكشفية.
3. التدريب على مهارات الارشادات والصافرة.
4. رفع سارية العلم وبناء الخيم وممارسة النشاط البدني الكشفي تحت شعار التحديات بين الطلائع.
5. كما ضم جانب الفقرات الكشفية الترفيهية من خلال الألعاب الشعبية وتنظيم ليالي السمر والفقرات الثقافية والفنية بين طلائع الفرقة الكشفية.

وقام الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية بمرافقة المدير طلب ذوقان بزيارة المخيم الكشفي وتفقد سيره والاطلاع على فعالياته المتنوعة والمتعددة.

كما زار المخيم وفد من مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة برئيسها أيمن مظفر وبرفقة أ. شوكت لبادة وأ. محمد عبد الوهاب.

وأشرف على المخيم القائد خلدون عصيدة ومساعدة أ. محمد جود الله وأ. محمد عصيدة و أ. سائد الشنتير.

وفي الختام تم تكريم طلائع الفرقة الكشفية المتميزة بتقديم الميداليات الذهبية لطليعة الفهود والمرتبة الثانية والميداليات الفضية من نصيب طليعة الأسد. كما وتم تكريم المتميزين بالمخيم وتكريم الطلائع التي فازت بدوري كرة القدم.

وفي نهاية المخيم قام الأستاذ خلدون عصيدة قائد الفرقة بتقديم الشكر إلى مركز صلاح خلف الذين قدموا كل مقومات وممتلكات المركز لإنجاح المخيم الكشفي كما تقدم بالشكر إلى مفوضية وكشافة ومرشدات محافظة نابلس الذي شاركونا في كل فعاليات هذا المخيم.

كما وشكر جمعية التضامن الخيرية والدكتور علاء مقبول وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المخيم المتميز.